تمويل 1153 مشروع صغير ومتناهي الصغر بالوادي الجديد خلال عام

الإثنين، 20 أبريل 2020 06:35 م
تمويل 1153 مشروع صغير ومتناهي الصغر بالوادي الجديد خلال عام
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة الوادى الجديد أن فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالمحافظة، قام بضخ مبلغ  37,250 مليون جنية خلال عام 2019 لتنفيذ 1153 مشروع تجارى، وإنتاج حيواني وخدمي بالمحافظة، وذلك فى إطار تنفيذ خطة الدولة لدعم وتنمية المشروعات المتنوعة من خلال الإقراض بفوائد بسيطة.

وأعلنت المحافظة فى بيان لها أن تلك المشروعات وفرت 3250  فرصة عمل لأبناء المحافظة ، وأن تمويل المشروعات جرى من خلال جهات وسيطة كالبنوك والجمعيات الأهلية وأيضا من خلال الإقراض المباشر من الجهاز.

وكان اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد،  أعلن أنه تفعيلا لمبادرة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، لتقديم تمويل سريع للمشروعات الصغيرة ،المتضررة من أزمة فيروس كورونا  كقرض استثنائي ( قرض معبري ) ، جرى توفير قروض من خلال الجهاز من 100 ألف جنيه، وقد يصل إلى مليون جنية بفائدة بسيطة (8% للمشروعات الصناعية  و10% للمشروعات التجارية ) .

وأعلنت المحافظة فى بيان لها ،أن عملية الصرف تتم خلال 72 ساعة فقط من وقت التقدم للقرض ،مع تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لعملاء الإقراض المباشر لتمكينهم من مواجهة  تداعيات “كورونا” ، كما تقرر تأجيل الاقساط الخاصة بجميع المشروعات لمده 3 اشهر اعتبارا من 22 مارس الماضي .

وكان اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، أعلن أن المحافظة تسعى جاهدة، لتوفير أكبر قدر من فرص العمل المناسبة للعمالة الغير منتظمة، وذلك بالتنسيق مع كبرى الشركات الاستثمارية بالمحافظة، وخاصة فى منطقة شرق العوينات والفرافرة حيث جرى الإعلان ،مؤخرا عن عدد من فرص العمل بإحدى الشركات الزراعية براتب شهرى يصل إلى حوالى 4 آلاف جنيه وجارى التنسيق وتلقى أوراق المتقدمين لتلك الوظائف.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة