فى تقييم أمريكى..

جامعة الإسكندرية تحرز تقدماً فى 18 برنامج وتخصص على مستوى الجامعات العربية

الإثنين، 20 أبريل 2020 10:21 ص
جامعة الإسكندرية تحرز تقدماً فى 18 برنامج وتخصص على مستوى الجامعات العربية الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، أن جامعة الإسكندرية قد تميزت فى 18 برنامج وتخصص من 24 تخصص ، يتم تقيمهم على مستوى جامعات المنطقة العربية، منهم 11 تخصص فى جامعة الإسكندرية قد شغلوا مرتبة أفضل 10 جامعات عربية ، وذلك فى تصنيف  U.S. Newsالأمريكى القائم على أداء الجامعات وسمعتها فى مجال البحوث الأكاديمية وإتاحة الفرصة أمام الطلاب للمقارنة بين أكثر من 120 مؤسسة تعليمية فى 18 دولة عربية .

وأضاف فى بيان له اليوم ، أنه من ضمن كليات جامعة الإسكندرية التى تميزت فى التصنيف بالترتيب هى الطب البيطري، وعلوم الصيدلة، والتمريض، والكيمياء، والعلوم الزراعية والبيولوجية، وطب الأسنان، وعلوم البيئة، وعلم المناعة وعلم الأحياء الدقيقة، والهندسة، والهندسة الكيميائية، والطب. وجاء السبعة تخصصات الأخرى للجامعة فى المرتبة حتى أعلى عشرين جامعة وهم بالترتيب: الكيمياء الحيوية وعلم الوراثة والبيولوجية الجزيئية، وعلوم المواد، وعلوم الحاسب الآلي، وعلم الفيزياء، وعلم الرياضيات، وعلوم الأرض والكواكب، والطاقة.

وأشار "الكردى " أن مؤشرات هذا التصنيف يعتمد على 10 معايير أهمهم النشر الدولى فى المجلات المفهرسة عالمياً ونصيبها 30% من إجمالى الدرجة، والاستشهادات بنسبة 20%، ومستوى الاستشهادات بالمقارنة مع دول العالم فى التخصص بنسبة 10% وغيرهم من معايير.

وهنأ رئيس جامعة الإسكندرية بصفة خاصة كلية الطب البيطرى حيث شغلت المرتبة الثانية، وكلية الصيدلة فى المرتبة الرابعة على جامعات الدول العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة