شاهد.. رفات الرجل مدفون وهو راكع بالصين منذ 1600 قبل الميلاد "فيديو"

الإثنين، 20 أبريل 2020 03:00 م
شاهد.. رفات الرجل مدفون وهو راكع بالصين منذ 1600 قبل الميلاد "فيديو" رفات الفرد الراكع
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار في الصين هيكلا عظميا راكعا مقطوع الرأس، يعتقدون أنه كان ضحية للتضحية الصينية القديمة، وأفادت وكالة شينخوا الصينية ، أنه تم العثور على الهيكل العظمي الراكع المقطوع في موقع "تشيزهوانغ" في جيوان الواقعة في مقاطعة خنان الصينية، ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة تشاينا ديلي. 

Decapitated-skeleton

العثور على الهيكل العظمي المقطوع

منذ عام 2019 ، يقوم فرق من علماء الآثار من معهد مقاطعة خنان للآثار الثقافية والآثار وفريق الآثار الثقافية لبلدية جيوان بالتنقيب في موقع مساحته 6000 متر مربع (64،600 قدم مربع) في تشيزهوانغ،  ويعود الموقع إلى سلالة شانغ (1600 قبل الميلاد إلى 1046 قبل الميلاد) ويحتوي على منازل وآبار مياه ومواقد وطرق، كما أن المقابر تحتوي على الفخار والعظام والمجوهرات والأدلة على استهلاك المأكولات البحرية واستخدام الألعاب النارية.

 

 وقال علماء الآثار، إنه دليلاً "حاسمًا" على المجتمع والعادات الروحية لهذه الفترة الزمنية، ويؤكد الاكتشاف ممارسة سلالة شانغ المشتبه فيها حيث تم دفن الأفراد الذين تم التضحية بهم في وضع مستقيم.

كانت تقاليد التضحية البشرية نشأت في سلالة شانغ عندما كان عامة الناس مدفونين مع الحيوانات المستأنسة ، مثل الخنازير والكلاب ، في حين تم دفن الطبقات العليا بجثث زوجاتهم ومحظياتهم وحراسهم الشخصيين وخدمهم وعبيدهم ، وجميعهم كانوا قتل لمتابعة أسيادهم إلى العالم الآخر.

ويتضح هذا بعد وفاة الدوق مو من تشين ، المولود رينهاو ، الحاكم الرابع عشر لشين (659-621 قبل الميلاد) في الروافد الغربية لمملكة تشو ، عندما دفن 177 شخصًا على قيد الحياة معه.

وخلال سلالة شانغ ، تم قطع رؤوس الآلاف من البشر لإرضاء الآلهة والأرواح ، وتم اكتشاف هياكل عظمية مقطوعة الرأس في مقابر ملوك سلالة شانغ، بينما كان حرق الأشخاص على قيد الحياة أمرًا شائعًا أيضًا ، غالبًا ما تم تقطيع الرجال والنساء والأطفال الذين كانوا "محظوظين" بما يكفي لاختيارهم كهدية للآلهة إلى قطع صغيرة ، أو تم ثقبهم وتركوا ينزفون ببطء حتى الموت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة