أكرم القصاص - علا الشافعي

شم النسيم فى البيت.. غادة وبناتها يشاركن بصورة لتلوين البيض احتفالا بالربيع

الإثنين، 20 أبريل 2020 03:45 م
شم النسيم فى البيت.. غادة وبناتها يشاركن بصورة لتلوين البيض احتفالا بالربيع شم النسيم
كتبت شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت غادة حامد من سكان أكتوبر بصورة لتلوين بناته للبيض احتفالا بشم النسيم اليوم، عبر رسالتها عبر خدمة صحافة المواطن باليوم السابع من خلال صفحة فيس بوك الجريدة، قائلة:هذا البيض من رسم وتلوين تزيين بناتي چنه ومروچ ونيروزه وروميساء وهم 8/7/6/4 سنوات، وتمنت القارئة للمصريين أعياد ربيع مبهجة.

يحتفل المصريين اليوم بشم النسيم كأحد الموروثات الفرعونية المعتاد الاحتفال بها، إلا أن هذا العام يتم الاحتفال به وسط العديد من التقاليد المجتمعية المحكومة بالإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ورغم الإجراءات الوقائية إلا أن كل أسرة يمكنها الابتكار علي مائدة الإفطار بتلوين البيض ومشاركة الأطفال في إعداده بالإضافة إلى وليمة الأسماك المالحة كالرنجة التي تعد احد الموروثات الفرعونية الرئيسية التي تتصدر مشهد مائدة وجبة الغداء للمصريين في هذا اليوم.

تطلق "اليوم السابع" مبادرة "احتفالات شم النسيم في البيت"، لمشاركتنا صور لابنائكم والأسرة وطريقة احتفالكم بيوم شم النسيم وأشكال لألوان البيض ومائدة الرنجة والخضروات، وذلك عبر رسائل الحساب الخاص للجريدة على موقع "فيس بوك" أو عبر الواتس آب على الرقم التالى 01280003799 على أن تنشر الأخبار المصورة باسم القراء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة