صور.. لماذا اختيرت فنادق مرسى علم لتكون حجرًا صحيًا للعائدين من الخارج؟.. نقاء الجو وصفاء الطبيعة من مميزات المنطقة.. تبعد عن المنطقة السكنية فى المدينة بمسافة 40 كيلومترا.. والمساحة الصحراوية آمنة للمعزولين

الإثنين، 20 أبريل 2020 04:30 م
صور.. لماذا اختيرت فنادق مرسى علم لتكون حجرًا صحيًا للعائدين من الخارج؟.. نقاء الجو وصفاء الطبيعة من مميزات المنطقة.. تبعد عن المنطقة السكنية فى المدينة بمسافة 40 كيلومترا.. والمساحة الصحراوية آمنة للمعزولين
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختارت الدولة المصرية فنادق مدينة مرسى علم، الواقعة جنوب محافظة البحر الأحمر، لتكون حجرا صحيا لرعاياها العالقين بالخارج، والذين علقوا فى الدول المختلفة بسبب ما خلفه فيروس كورونا المستجد من توقف حركة الطيران بين الدول، وكان لتلك الاختيار عدة أسباب من وجهة نظر الدولة المصرية.

1-(13)

ومن أهم الأسباب التى أدت لاختيار مدينة مرسى علم لتكون حجرًا صحيًا للعائدين من الخارج، كما يرويها مصدر طبى بمديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، احتوائها على عدد كبير من الفنادق السياحية الهائلة التى ربما تتخطى 50 فندق على طول ساحل المدينة المطل على البحر الأحمر.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك مميزات عدة فى تلك الفنادق أولًا أن أغلبها من الفنادق ذات الخمس نجوم، وهى ما تسمح بالإقامة بها بطريقة مميزة ومريحة للعائدين من الخارج، والميزة الأهم والأساسية فى الاختيار هى بعد تلك الفنادق والمنتجعات السياحية عن الكتلة السكنية، والتى تبعد قرابة أكثر من 40 كيلومترا مما يتيح الفرصة فى عدم انتقال عدوى فيروس كورونا فى حالة وجود حالات من العائدين لقاطنى المدينة.

فنادق-مرسي-علم-جنوب-البحر-الاحمر-(5)

وتابع المصدر أن تلك الفنادق تقع جميعها على شاطئ البحر مما يتيح للعائدين من الخارج الاستمتاع بأيام الحجر الصحى فى هواء نقى وصحى، ومن ضمن مميزات اختيار فنادق مدينة مرسى علم لتكون حجرًا صحيًا أنها من المدن البعيدة وليس لها مداخل عدة فى حالة عدم رغبة العائدين من الخارج فى تنفيذ تعليمات الدولة والبقاء فترة الحجر الصحى.

وأوضح أن فى حالة مغادرة أحد العائدين من الخارج الحجر الصحى قبل مدة سيتم اللحاق به بسرعة كبيرة قبل خروجه من النطاق الجغرافى بمرسى علم، حيث أن مدينة مرسى علم تبعد فنادقها عن مدينة القصير قرابة 70 كيلو متر وكذلك تبعد جنوبًا من مدينة الشلاتين قرابة 100 كيلو وهى من برنيس الشلاتين، وتبعد مدينة مرسى علم من عاصمة البحر الأحمر " الغردقة" قرابة 340 كيلو متر تقريبا.

فنادق-مرسي-علم-جنوب-البحر-الاحمر-(9)

ولفت المصدر إلى أن وجود مطار دولى فى مرسى علم لديه القدرة على استقبال عدد كبير من الطائرات، وكذلك استقبال أضخم الطائرات كان له دورا كبيرا فى اختيار فنادق المدينة لتكون حجرًا صحيًا للعائدين من الخارج.

من جانب آخر، قال مصدر من مطار مرسى علم الدولى أن من المقرر أن يستقبل المطار بداية من غدا الثلاثاء حتى يوم 9 مايو المقبل رحلة يومية لنقل العالقين المصريين بالخارج بواقع 4000 عالق مصرى بالخارج من دول مختلفة.

فنادق-مرسي-علم-جنوب-البحر-الاحمر-(1)

وأضاف المصدر لـ" اليوم السابع"، أنه من المقرر أن تصل غدا الثلاثاء رحلة قادمة من مطار بيروت الدولى لمطار مرسى علم تقل على متنها قرابة 200راكب مصرى من العالقين بلبنان، سيتم نقلهم لأحد فنادق مدينة مرسى علم ليقيموا لمدة 14 يوما كحجر صحى للوقاية من فيروس كورونا.

يذكر أن مطار مرسى علم الدولى استقبل منذ بداية إبريل الجارى 3 رحلات دولية تقل المصريين العالقين بالخارج فى إطار الرحلات الاستثنائية التى تقوم بها الشركة الوطنية مصر للطيران، لعودة العالقين بالخارج بعد أزمة فيروس كورونا، حيث وصلت الأولى من مطار واشنطن العاصمة الأمريكية، وعلى متنها 275 مصرياً عائدين من واشنطن، وأنهوا مدة الحجر الصحى وعادوا إلى منازلهم صباح الجمعة الماضى.

فنادق-مرسي-علم-جنوب-البحر-الاحمر-(3)

كما وصلت الرحلة الثانية من واشنطن وكانت تقل 323 راكبا مصريا من العالقين فى أمريكا، أيضاً انهوا فترة الحجر الصحى وغادروا لذويهم يوم الأحد الماضى بعد قضاء 14 يوما كحجر صحى بأحد الفنادق السياحية بمرسى علم

فيما وصلت الرحلة الثالثة صباح السبت الماضى من مطار تورونتو بكندا وتقل على متنها 216 شخصا بينهم 12 طفلا، وتمت نقلهم بعد إجراءات الفحص الطبى من قبل رجال الحجر الصحى لأحد الفنادق الشهيرة بمرسى علم.


 
فنادق-مرسي-علم-جنوب-البحر-الاحمر-(4)
 
فنادق-مرسي-علم-جنوب-البحر-الاحمر-(6)
 

 

فنادق-مرسي-علم-جنوب-البحر-الاحمر-(7)
 

 

فنادق-مرسي-علم-جنوب-البحر-الاحمر-(8)
 
فنادق-مرسي-علم-جنوب-البحر-الاحمر-(2)
 

 

فنادق-مرسي-علم-جنوب-البحر-الاحمر-(10)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة