عمرو غلاب: نجاح إجراءات الدولة في مواجهة كورونا بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي

الإثنين، 20 أبريل 2020 11:49 ص
عمرو غلاب: نجاح إجراءات الدولة في مواجهة كورونا بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي عمرو غلاب
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر النائب عمرو غلاب، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالمنيا، أن التحركات التي اتخذتها الدولة في مواجهة انتشار كورونا المستجد، ناجحة فى سياق مواجهة التداعيات السلبية للفيروس.
 
وأشار النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، إلى أن ما قامت به مصر من إجراءات وما تشهده من تنسيق عال المستوى بين كافة الجهات نال تقدير وإشادة العديد من المؤسسات الدولية.
 
وقال عمرو غلاب: إتاحة التمويل اللازم بهذا الشكل لكافة القطاعات في مواجهة الفيروس، وكذلك تعويض المضارين مثل العمالة غير المنتظمة، وكذلك تأجيل بعض الاستحقاقات للمستثمرين وتسهيل الإجراءات، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، والذي اتخذته القيادة السياسية في نوفمبر  2016.
 
ولفت النائب، إلى أنه في ظل الأزمة التي تعاني منها أغلب دول العالم نجحت مصر في تمويل كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.
 
وأكد غلاب، أن التعامل مع هذه الأزمة جاء بفضل بعض العوامل المتمثلة في الطفرة الخاصة بالبنية التحتية التي شهدتها البلاد في السنوات القليلة الماضية.
 
وشدد أن هذه المشروعات الكبرى التي تم إنجازها حققت إصلاحا اقتصاديا كبيرا نال إشادة دول العالم، لاسيما شهادة صندوق النقد الدولي والتي أكدت أن مصر هي الدولة السادسة من بين 18 دولة تحقق اقتصادا ناميا وواعدا في هذه الفترة رغم صعوبة الأزمة.
 
وأكد أمين حزب مستقبل وطن بالمنيا، أنه بفضل القرارات الجريئة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي ومن بينها تحرير سعر الصرف، نجحت مصر في تحقيق معدلات نمو أعلى مع تحقيق احتياطي استراتيجي من العملة الصعبة، وهو ما ظهر جليا في أزمة كورونا التي نعيشها وما تطلبته من إجراءات استلزمت وجود ملاءة مالية كبيرة.
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة