غانا تعلن إغلاق الحدود لمدة أسبوعين وترفع الحظر عن العاصمة

الإثنين، 20 أبريل 2020 02:38 م
غانا تعلن إغلاق الحدود لمدة أسبوعين وترفع الحظر عن العاصمة شرطة غانا - ارشيفية
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر رئيس غانا أكوفو أدوا، عددا من القرارات والتوجيهات لمواجهة فيروس كورونا بعد تزايد الحالات المصابة بالفيروس إلى 1042 حالة. وفقا لوسائل اعلام محلية

وأعلن الرئيس الغاني في خطاب تلفزيوني عن عدد من القرارات والتوجيهات أبرزها استمرار إغلاق حدود غانا لمدة أسبوعين آخرين، مع رفع الحظر عن العاصمة أكرا ومدينة كوماسي بدءًا من اليوم الإثنين.

وقرر الرئيس أدوا استمرار إغلاق المدارس، ومنع التجمعات في الأماكن العامة، والحث على التقيد بالتباعد الاجتماعي في كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

وفى وقت سابق أعلن الرئيس الغانى عن إنشاء صندوق خاص بفيروس كورونا المستجد لتلقي المساهمات والتبرعات من الجمهور للمساعدة في رعاية المحتاجين، مشددًا على إمكانية هزيمة هذا الفيروس بالالتزام بالإجراءات التي تم تحديدها للتوقي منه.

وتحدث عن الإجراءات التي اتخذتها بلاده منذ ظهور أولى حالات الإصابة فيها وخاصة منها إغلاق جميع الحدود وإقرار الحجر، مشيرًا إلى أن نحو 97 ٪ من جميع الحالات المؤكدة هم العائدون من خارج البلاد.

وأكد الرئيس الغاني، أن كل جهود السلطات في بلاده تهدف إلى تحديد ووقف استيراد الفيروس واحتواء انتشاره مع توفير الرعاية الكافية للمرضى والحد من تأثير الفيروس على الحياة الاجتماعية والاقتصادية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة