فيديو.. الإسرائيليون يتجاهلون كورونا وينتفضون ضد نتنياهو.. آلاف الإسرائيليين يخرجون للاحتجاج ضد سياسة رئيس الوزراء المنتهية ولايته رغم القيود الصارمة بسبب الوباء.. وتوزيع كمامات تحمل شعار "وزير الإجرام"

الإثنين، 20 أبريل 2020 07:41 م
فيديو.. الإسرائيليون يتجاهلون كورونا وينتفضون ضد نتنياهو.. آلاف الإسرائيليين يخرجون للاحتجاج ضد سياسة رئيس الوزراء المنتهية ولايته رغم القيود الصارمة بسبب الوباء.. وتوزيع كمامات تحمل شعار "وزير الإجرام" جانب من الفيديو
كتب محمد شرقاوى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى التزم فيه الإسرائيليون بإجراءات حظر التجول خلال إحياء ما يسمونه "ذكرى المحرقة النازية"، لم يعبأ الإسرائيليون بالقيوض المفروضة على الحركة، ليخرجوا في تظاهرات ضد سياسات بينيامين نتنياهو، حيث عرضت قناة روسيا اليوم فيديو لخروج آلاف الإسرائيليين للاحتجاج ضد سياسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رغم القيود الصارمة بسبب وباء كورونا، وطالبت خلالها الشرطة بتعليم أماكن وقوف المحتجين، حرصًا على المسافة المطلوبة بينهم في ظل انتشار كورونا، وإلزام المشاركين ارتداء الكمامات الطبية.
 
 
وتحدث في المظاهرة كل من نواب الكنيست يائير لابيد، موشي يعالون، ويائير جولان وأيضًا وزير القضاء السابق دان ماريدور ورئيس القائمة المشتركة أيمن عودة، فميا وزع المنظمون على المشاركين كمامات كتب عليها "وزير الإجرام" وقامت الشرطة بإغلاق حركة السير بالطريق المؤدي إلى الميدان نظرًا لزيادة المشاركين.
 
واحتج المتظاهرون على المفاوضات لإقامة حكومة وحدة بين بنيامين نتنياهو وبيني جانتس، وحملوا لافتات كتب عليها "ننقذ الدولة، نحارب الفساد"، "دكتاتورية"، "لا يوجد لدى دولة أخرى".
 
ووزع المنظمون على المشاركين كمامات كتب عليها "وزير الإجرام" وقامت الشرطة بإغلاق حركة السير بالطريق المؤدي إلى الميدان نظرًا لزيادة المشاركين.
 
وهاجم لابيد بكلمته رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو متهما إياه بالحاق الضرر بالديمقراطية بإسرائيل محولاً المصطلح ديمقراطية لكلمة "يسارية"، على حد تعبيره، مهاجًما أيضًا شريكه السابق بيني جانتس متهما إياه بخداع التحالف و"ذهب للجلوس في حكومة واحدة مع "متهم بالتحايل وخيانة الأمانة".
 
كما اشترطت الشرطة على المنظمين أن يقوموا بتعليم المواقع التي سيقف عليها المشاركون للحفاظ على المسافة بينهما، كما طالب القرار أن يقوم أول المتحدثين على المنصة خلال كلمته بمطالبة المشاركين بالحفاظ على المسافة بينهم وارتداء الكمامة الطبية حرصًا على صحة الجميع، كما طلبت الشرطة ان يقوم المتحدث الأخير بمطالبة الجمهور مغادرة الميدان مع الحفاظ على مسافة بينهم ومنع أى تجمهر.
 
وذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية أنه تظاهر آلاف الإسرائيليين في تل أبيب مساء الأحد، ضد ما يعتبرونها "تهديدات للديمقراطية الإسرائيلية"، رافضين المفاوضات الجارية بين رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو ومنافسه السابق بيني جانتس لتشكيل حكومة، حيث لبى نحو ألفي متظاهر بحسب الأرقام التي قدمتها وسائل إعلام إسرائيلية، النداء الذي وجهته حركة "الأعلام السوداء" عبر "فيسبوك"، فتجمعوا في ساحة إسحاق رابين "من أجل إنقاذ الديمقراطية".
 
ويهدف هذا التجمع إلى التعبير عن معارضتهم للمحادثات الجارية بين جانتس رئيس تحالف "أزرق أبيض" الوسطي، ونتنياهو زعيم حزب الليكود اليميني، المتهم بالفساد.
 
وارتدى المتظاهرون أقنعة واقية وملابس سوداء وأبقوا على مسافة مترين من بعضهم بعضا، ملتزمين بذلك بتدابير التباعد الاجتماعي التي تم اتخاذها لمكافحة وباء كورونا في إسرائيل، التي سجلت 13 ألف إصابة بينها 172 وفاة جراء الفيروس، حيث تسمح قيود فيروس كورونا المستجد في إسرائيل بالتظاهر، إذا حافظ المتظاهرون على مسافات بينهم ووضعوا كمامات على أنوفهم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة