فيروس كورونا يتفشى بنُزُل لطالبى لجوء فى البرتغال

الإثنين، 20 أبريل 2020 04:40 م
فيروس كورونا يتفشى بنُزُل لطالبى لجوء فى البرتغال كورونا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال مسؤول في بلدية لشبونة اليوم الاثنين إن فيروس كورونا المستجد اجتاح نُزلا للشباب بالعاصمة البرتغالية وأصاب 138 من بين 175 شخصا من طالبي اللجوء المقيمين هناك.

 

وبحسب "رويترز"،؛قال كارلوس كاسترو، عضو مجلس بلدية المدينة، لرويترز إنه تم إجلاء سكان النُزُل أمس الأحد إلى المسجد المركزي في لشبونة لفحصهم بعد ثبوت إصابة أحدهم بالفيروس،وسيُعاد القليلون، الذين جاءت نتيجة فحوصهم سلبية للنُزُل الذي يتم تطهيره حاليا.

 

وذكر موقع روسيا اليوم، أن وزارة الصحة الوطنية، أمس أعلنت أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في البرتغال تجاوز 20 ألف حالة، حيث قالت الوزارة في بيان لها، إن 521 إصابة جديدة جرى تسجيلها في البرتغال خلال الساعات الـ 24 الماضية، ليبلغ إجمالي عدد الإصابات المسجلة في البلاد منذ بدء انتشار عدوى "كوفيد-19" 20206 حالة، بينها 714 حالة وفاة بما فيها 27 وفاة مسجلة منذ السبت.

 

وكشف البيان عن شفاء 610 حالات من المرض، ليبقى عدد المرضى الفعليين بمستوى 18,9 ألف حالة، مشيرا إلى الوزارة إلى أن الوضع في شمال البلاد هو الأكثر تأزما، حيث تم تسجيل 12148 إصابة مؤكدة، بينها 409 وفيات.

 

وتم تمديد حالة الطوارئ في البرتغال، والتي تم إعلانها سابقا للحد من انتشار العدوى، حتى 2 مايو المقبل.

وفى وقت سابق قال رئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوستا  إن تخفيف إجراءات الإغلاق في البلاد المفروضة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، قد تبدأ خلال الشهر المقبل.

 
وأضاف كوستا  في مقابلة مع صحيفة "إكسبرسو" الأسبوعية ، إنه يأمل في تخفيف القيود المفروضة على المدارس والمتاجر والمطاعم والمواقع الثقافية مثل دور السينما، مشيراً إلى أن اعتماد خطة كهذه ستتطلب  فرض قواعد جديدة  للحفاظ على سلامة الناس.
 

وتابع: أن الفيروس لا ينتهي في الصيف، لا يمكن أن نسمح بتجمعات حاشدة. سيتعين على البلديات اتخاذ الإجراءات الضرورية التي تسمح بالذهاب إلى الشواطئ دون تزاحم .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة