فيروس كورونا ينتهج سلوكا غريبا فى جسم الإنسان.. تعرف عليه

الإثنين، 20 أبريل 2020 07:33 م
فيروس كورونا ينتهج سلوكا غريبا فى جسم الإنسان.. تعرف عليه كورونا - أرشيفية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت روسيا اليوم الضوء على تصريحات الدكتور فلاديمير نيكيفوروف رئيس قسم الأمراض المعدية في معهد رفع كفاءة الأطباء، عن سلوك فيروس كورونا المستجد، والذى قال إنه غريب ولا يتفق مع القوانين العامة لعلم الأوبئة التقليدي.
 

وقال الخبير: "هذا الفيروس لا يتبع سببا ما، القوانين العامة لعلم الأوبئة التقليدي وحتى العدوى الفيروسية التنفسية الحادة، وغير مفهوم التغير الحاصل في الرئتين والحالة الصحية للمريض، ووفقا لصور التصوير المقطعي، يجب أن يكون المريض على الأقل في العناية المركزة، مع أنه يشعر بحالة جيدة في الوقت الحاضر ولكن بعد فترة تحدث الكارثة".

وأضاف: سابقا كانت صور الأشعة تكشف بوضوح الالتهاب الرئوي التقليدي أما في حالة الإصابة بفيروس كورونا المستجد فإنها لا تبين أي شيء: "إننا نواجه شيئا جديدا.. لا أقول أنه أمر فظيع، بل غير مفهوم ومخيف".

ويذكر أن العلماء الإيطاليين حددوا قبل فترة، العواقب الوخيمة التي يواجهها مرضى فيروس كورونا المستجد. فقد اتضح أنه يهاجم الهيموغلوبين في خلايا الدم الحمراء، ما يؤدي إلى انخفاض قدرتها على توصيل الأكسجين إلى الخلايا والأنسجة، لذلك، خلص الخبراء إلى أن التهوية الميكانيكية للرئتين تصبح عديمة الفائدة في مثل هذه الظروف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة