قيادات سوهاج يتفقدون الإجراءات الإحترازية ويوزعون كراتين غذائية بالمراغة وسفلاق

الإثنين، 20 أبريل 2020 06:13 م
قيادات سوهاج يتفقدون الإجراءات الإحترازية ويوزعون كراتين غذائية بالمراغة وسفلاق خلال توزيع كراتين المواد الغذائية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

 

 

قام الدكتور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج بتوزيع عدد من كراتين صندوق تحيا مصر الغذائية على عدد من الأسر بقرية سفلاق بمركز ومدينة ساقلتة،  ضمن توزيع المواد الغذائية على أسر العمالة غير المنتظمة بمحافظة سوهاج دعما من صندوق تحيا مصر لتخفيف أعباء المعيشة عن عاتقهم خلال فترة حظر التجوال.

وأشاد نائب محافظ سوهاج بمبادرة صندوق تحيا مصر، داعيا منظمات المجتمع المدني أن تحذو حذو الصندوق وتعاونه مع أجهزة الدولة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، والوقوف إلى جانبهم في الأزمات، لافتا إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية التكاملي مع المحافظة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

يذكر أن اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج يرافقه اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج  أستقبلا قافلة صندوق "تحيا مصر" محملة بـ4000 كرتونة من المواد الغذائية واللحوم، والخضروات، تتضمن 5 أطنان لحوم، و20 طن بطاطس سيتم توزيعها على 35 من الجمعيات الأهلية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة، وذلك دعما من الصندوق لتوزيعها على أسر العمالة غير المنتظمة.

شهد استقبال القافلة الدكتور أحمد سامي القاضي، نائب محافظ سوهاج، ومحمد عبد السلام وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، ومحمود رشدي منسق صندوق تحيا مصر بالمحافظة، وعلي مبارك رئيس جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل.

وأكد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اهتمام الدولة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ووزارتي التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي بإطلاق المبادرات الوطنية المختلفة لدعم العمالة غير المنتظمة، وحرص المحافظة أيضا على دعم المبادرات المجتمعية لدعم الفئات التي تأثرت بتداعيات فيروس كورونا المستجد.

وأعرب الفقي عن شكره وتقديره لصندوق تحيا مصر ودوره الهام خلال هذه الفترة لدعم الجهود التي تقوم بها الدولة ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في توفير حياة كريمة للمواطنين بمختلف المحافظات خاصة في ظل التعاون لمواجهة آثار تداعيات فيروس كرورنا على كافة فئات المجتمع.

كما تفقد اليوم المهندس طارق الوراق ، سكرتير مساعد محافظة سوهاج يرافقه حازم أبوالخير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة والمراغة شمال المحافظة إلتزام المواطنين على مستوى المركز بالإجراءات الإحترازية الخاصة بالإحتفال بشم النسيم وأعمال الرش والتطهير.

حيث قام السكرتير العام بتفقد أعمال استمرار تطهير وتعقيم المصالح العامة والخاصة ، والشوارع الرئيسية ، والفرعية بمدينة المراغة ، كذلك تم تطهير العبارات ومرسي العبارات ، فضلاً عن متابعة أعمال التطهير لجميع المصالح الحكومية ، واماكن صرف تكافل وكرامة للمواطنين ، بالتنسيق مع أدارة الصحة ، وادارة الطب البيطري والادارة الزراعية، وشباب جامعة سوهاج ، وذلك بالتزامن مع خطوات الدولة باتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة انتشار فيروس كورونا كوفيد-19.

يذكر أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة شمال محافظة سوهاج نفذت حملة مكبرة لتطهير الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية مستغلين في ذلك فترة الحظر مستخدمة في ذلك سيارات الوحدة المحلية حيث أشرف على عملية التطهير حازم أبوالخير رئيس المدينة.

ومن جانبه أوضح حازم أبوالخير رئيس الوحدة المحلية لمركز المراغة أن عملية التطهير جاءت تنفيذا علي تعليمات اللواء طارق الفقي ، محافظ سوهاج ، باستمرار أعمال الرش والتطهير أيام العطل والإجازات الرسمية وان أعمال التطهير والتعقيم شملت المنشآت العامة ، والخاصة والشوارع الرئيسية.

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة