محافظ الفيوم: النقل العام متوقف تماماً "ومفيش حركة بالمحافظة اليوم"

الإثنين، 20 أبريل 2020 01:22 ص
محافظ الفيوم: النقل العام متوقف تماماً "ومفيش حركة بالمحافظة اليوم" محافظ الفيوم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، إنه تم المرور على المناطق السياحية بالمحافظة، وشاهد التزامها بالتعليمات التى اتخذتها الدولة من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، مشدداً على أن المواقف العامة وحركة النقل متوقفة تماماً اليوم الإثنين أيضاً، وتابع: "مفيش حركة ولن نتهاون فى أى شىء يهدد حياة المواطنين".

وأضاف "الأنصارى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن وقف حركة النقل فرصة لتعقيم المواقف العامة واتخاذ ما يلزم تجهاها، وتابع:" أحتفلنا بشم النسيم سنوات فى السابق وعلينا أن نتحمل هذا العام وأن نحتفل به فى المنازل من أجل الحفاظ على حياة الناس".

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، قد ترأس الاجتماع الخامس للجنة التنفيذية المعنية بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا المستجد، الذي عُقد مساء  أمس الأحد، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، لبحث آليات مكافحة فيروس كورونا المستجد، ومتابعة أعمال التعقيم، والوقوف على احتياجات المستشفيات من المستلزمات الطبية ووسائل الحماية الشخصية للأطقم الطبية.

أكد محافظ الفيوم خلال الاجتماع على ضرورة اتخاذ الفرق الطبية الإجراءات الوقائية اللازمة فى التعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا، مشدداً على المراقبة الدقيقة لإجراءات مكافحة العدوى بالمستشفيات والوحدات الصحية وسيارت الإسعاف، مؤكداً أن الجيش الأبيض هو خط الدفاع الأول فى التصدى للفيروس.

وشدد المحافظ على استمرار متابعة أعمال حماية الفرق الطبية، وتعقيم أماكن العمل بشكل دورى، وتوفير وسائل الحماية الشخصية للأطقم الطبية، مع الالتزام بكافة تعليمات الحماية والإجراءات الوقائية التى أعلنتها وزارة الصحة، مشيراً إلى أنه يجرى دراسة مقترح بتشغيل وحدة pcr بجامعة الفيوم بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وكشف محافظ الفيوم أن العمل يجرى على قدم وساق لإعادة تشغيل مستشفى الفيوم العام بكامل طاقتها، حيث يجرى حالياً أعمال تطهير وتعقيم المستشفى بعد توقف العمل ببعض الأقسام.

وأعلن المحافظ أنه سيتم التواصل مع أمين عام الصحة النفسية بوزراة الصحة لتوفير فريق دعم نفسي للأطقم الطبية بمستشفى الفيوم العام وكذلك للأطقم الطبية التى تم عزلها بالمدينة الجامعية، مع استمرار أعمال التعقيم والتطهير مرتين يومياً وتوفير احتياجاتهم من المواد الغذائية، لافتاً إلى ضرورة تنظيم نوبتجيات العمل بين أعضاء الفريق الطبي بالحجر الصحي وإجراء الفحص بشكل دورى للحالات المحتجزة لضمان التدخل الفورى والحفاظ على سلامتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة