محافظ المنيا: تنسيق مع المحافظات المجاورة لمنع دخول الحافلات خلال شم النسيم

الإثنين، 20 أبريل 2020 05:54 م
محافظ المنيا: تنسيق مع المحافظات المجاورة لمنع دخول الحافلات خلال شم النسيم محافظ المنيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن هناك تسيق كامل بين المحافظة والمحافظات المجاورة لغلق الحدود بين المحافظات ومنع دخول الحافلات والأتوبيسات من محافظة إلى أخرى، لمنع تجمع المواطنين أمام المنتزهات والحدائق العامة تنفيذا لقرارات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالغلق التام وحظر التجول خلال يوم شم النسيم.

وقال محافظ المنيا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إنه أجرى جولة مرورية صباح اليوم الإثنين على المدن والقرى في المحافظة للتأكد من خلوها من المواطنين، مشيرا إلى أن هناك التزام كامل من جانب الشعب المصرى بقرارات الغلق التام يوم شم النسيم ولا يوجد أي تجول في الشوارع أو تجمعات أمام المنتزهات.

وأوضح اللواء أسامة القاضي، أن كافة المحلات والمطاعم مغلقة بشكل كامل تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء، موضحا أن كافة المنتزهات وطرق كورنيش النيلة مغلقة أيضا بشكل كامل خلال يوم شم النسيم.

وفى وقت سابق كلف اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بتحرير مخالفة لوحدة نهرية، خالفت القرارات الصادرة بشأن الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، حيث تم رصدها تقوم بتحميل ركاب بأجر بغرض النزهة.

ووجه المحافظ الأجهزة المعنية بسرعة ضبط الوحدة مع تحرير مخالفة لقرار حظر التحرك وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد المحافظ أن تلك الإجراءات تأتى تنفيذاً لتكليفات مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية، بضرورة إحكام الرقابة على كافة القطاعات، مؤكداُ ان المحافظة تواصل تنفيذ الخطة الشاملة للدولة فى مواجهه تداعيات فيروس كورونا وذلك من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

وشدد المحافظ على عدم السماح بمخالفة القرارات الصادرة، عن مجلس الوزراء، ووجه بالتعامل بكل حسم وقوة مع المخالفين لكافة الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة لمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، موجهاً رؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز ومدن المحافظة، بتطبيق القرارات الصادرة بكل حزم بالتوازى مع تنفيذ اعمال الرش والتطهير لكافة المنشآت والشوارع والميادين والأماكن العامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة