أكرم القصاص - علا الشافعي

مستشفى ببرشلونة تبدأ تجربة دواء الإيبولا " Redemsivir" على مصابى كورونا

الإثنين، 20 أبريل 2020 04:12 م
مستشفى ببرشلونة تبدأ تجربة دواء الإيبولا " Redemsivir" على مصابى كورونا مستشفى ببرشلونة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقوم مستشفى Vall d'Hebron ببرشلونة بتجربة دواء الإيبولا المسمى " Redemsivir على بعض مرضى فيروس كورونا، حيث أكد مدير جناح الأمراض الفيروسية بنفس المستشفى الدكتور بينيتو ألميرانتى فى تصريح للتلفزيون المحلى ببرشلونة BEtevé أن هذا الدواء سيقلص عدد الوفيات و أيضا سيؤدى إلى تحسين حالة المرضى فى وقت وجيز.

 

وقالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إن ألميرانتى يرى أن هذا العلاج يقلل من الوفيات والمصابين فى وحدات العناية المركزة، ويحسن تشخيص المرضى، وتم تجربته على عدد قليل من المرضى.

 

وأعرب عن أمله فى الحصول على نتائج ل 600 أو أكثر من المرضى الذين خضعوا لتجربة الدواء فى غضون من ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

 

ويعلق طبيب الأمراض المعدية آمالا كبيرا على هذا الدواء ،لأنه يرى أه من الصعب توفير القاح اللازم لكورونا قبل 12 او 18 شهرا، كما أن العديد من الأدوى الأخرى التى تستخدم ضد فيروس مكورونا ينتج عنها التهاب كبير فى الجهاز التنفسى.

 

وتوفى 399 شخصاً خلال الساعة الأربع والعشرين الماضية فى إسبانيا، مقابل 410 وفيات فى اليوم السابق، وهذه هى أدنى حصيلة وفيات يومية فى البلاد منذ أسابيع، كما أعلنت وزارة الصحة الاثنين.

 

وبلغ عدد الإصابات حتى الآن 200210 حالات فى البلاد التى تلى إيطاليا و أميركا من حيث عدد الضحايا، فى حين بلغ عدد من شفوا من مرض كوفيد-19 الذى يسببه فيروس كورونا المستجد 80587.

 

وقرر رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانتشيز فرض إجراءات تخفيف الحجر اعتبارا من 27 أبريل كإمكانية إخراج الأطفال لساعات محددة وبشروط، مشيرا إلى أن البلاد تواجه أزمة اقتصادية كبيرة لا مثيل لها، داعيا إلى توحيد الصفوف لمواجهة الفيروس والأزمة الاقتصادية معا، كما دعا إلى تأسيس تحالف سياسى بين الأحزاب والمقاطعات ورجال الأعمال ونقابات العمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة