مستقبل وطن يوزع 300 شنطة غذائية جديدة على العمالة غير المنتظمة بنصر النوبة

الإثنين، 20 أبريل 2020 03:46 م
مستقبل وطن يوزع 300 شنطة غذائية جديدة على العمالة غير المنتظمة بنصر النوبة صرف منحة العمالة غير المنتظمة بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت أمانة الاستثمار فى حزب مستقبل وطن بمركز نصر النوبة فى محافظة أسوان، اليوم الاثنين، فى توزيع الدفعة الثانية من الشنط الغذائية على العمالة غير المنتظمة والمتضررين من الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، وذلك انطلاقا من الدور المجتمعى لحزب مستقبل وطن، وتحت رعاية المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب وبرعاية مباشرة من النائب حسن سيد خليل عضو مجلس النواب وأمين الحزب بالمحافظة.

وقال أسامة عبد الستار، أمين الاستثمار بحزب مستقبل وطن فى مركز نصر النوبة، إن الدفعة الجديدة تضم 300 شنطة غذائية و يتم توزيعها على أبناء قرى المنطقة الشمالية بمركز نصر النوبة، وذلك تزامنا مع الاحتفالات بعيد شم النسيم وأعياد الربيع بهدف إدخال الفرحة والبهجة فى نفوس الأهالى، موضحا أن كل شنطة غذائية تحتوى على سلع غذائية متنوعة بإجمالى 10 كيلوجرامات مثل الأرز والمكرونة والبقوليات والسمن والسكر والزيت.

وأشار إلى أن الدفعة الأولى من هذه المساعدات الغذائية كانت تضم 300 شنطة غذائية أيضا وتم توزيعها على المستحقين من أبناء قرى المنطقة الجنوبية بمركز نصر النوبة خلال الأسبوع الماضى بالتعاون مع العمد والمشايخ والقيادات الطبيعية بهذه القرى.

وفى سياق آخر، أكد الدكتور محمد البوشى مدير طب الاسنان الوقائى بمديرية الصحة فى أسوان ومدير مركز المدينة لطب الأسنان على أهمية العناية الجيدة بالأسنان عقب تناول الفسيخ فى شم النسيم لأنه يحتوى على كمية كبيرة من الأملاح التى تؤثر على سلامة اللثة وصحة الأسنان.

وأضاف، أنه فى حالة تناول الفسيخ يجب إضافة كمية كبيرة من الطحينة عليه للتخفيف من تأثير الشطة والليمون والأملاح الموجودة فى الفسيخ وذلك حفاظاعلى الأسنان، بالاضافة إلى ضرورة غسل الأسنان جيدا عقب تناول الفسيخ للتخلص من بواقى الأكل الموجودة عليها.

وأشار إلى أن الليمون الذى يضاف على الفسيخ له تأثير مفيد للغاية لاحتوائه على فيتامين سى، الذى يرفع من مناعة الجسم، ولكن يجب الحذر من التأثير الحامضى الموجود فى الليمون بشكل عام لأنه يؤثر على طبقة المينا فى الأسنان، لذا يجب غسل الأسنان جيدا عقب تناول الفسيخ أو شرب عصير الليمون بشكل عام .

وأوضح البوشى أن تناول البصل مع الفسيخ مفيد للأسنان ويؤدى إلى نظافتها، ولكن المشكلة الرئيسية تكمن فى الرائحة السيئة للبصل، لذا يجب استخدام العلكة مباشرة عقب تناول الفسيخ مع البصل للتخلص من هذه الرائحة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة