أكرم القصاص - علا الشافعي

نابولى بلا إصابات ولا وفيات بكورونا طوال 24 ساعة للمرة الأولى

الإثنين، 20 أبريل 2020 07:17 م
نابولى بلا إصابات ولا وفيات بكورونا طوال 24 ساعة للمرة الأولى مستشفى ايطالية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت سلطات مدينة نابولي اليوم الاثنين أنه، وللمرة الأولى، لم يتم تسجيل أية حالة وفاة أو إصابة بفيروس كورونا في الأربعة وعشرين ساعة الماضية.

ونشر عمدة المدينة، لويجي دي ماجيستريس، رسما بيانيا عبر انستجرام يوضح عدم وجود حالة إيجابية جديدة لفيروس كوفيد 19 بالمدينة، حيث بقيت الإصابات عند 883 حالة مرضية في المدينة بدون زيادة مقارنة بالأمس، كما ظل عدد الوفيات (52 حالة وفاة) دون تغيير.

وتعتبر نابولي، مركز مقاطعة كمبانيا، وكغيرها من مقطاعات الجنوب الايطالي بقيت أقل تضررا من الجائحة مقارنة بالمقاطعات الشمالية (لومبارديا ايميليا رومانيا وفينيتو) بؤرة تفشي الفيروس حيث حصد هناك أرواح آلاف المواطنين وأصاب عشرات الآلاف، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية

وأعلنت هيئة الدفاع المدنى الإيطالية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 433 وفاة جديدة بقيرو سكورونا، ليصل عدد الوفيات الإجمالى إلى 23660، وأفادت البيانات الصادرة عن الدفاع المدنى بوجود 108257 حالة إيجابية بزيادة قدرها 486 إصابة مؤكدة بالفيروس خلال الساعات ال24 الماضية.

وفي إشارة إلى التخفيف التدريجي للقيود على  حركة المواطنين واستئناف الانشطة الإنتاجية بعد نهاية المرحلة الأولى لطوارئ كوفيد-19، قال وزير الصحة الإيطالية “لقد وافقنا جميعًا على أن يكون الرابع من مايو موعدًا يجب أن نبني حوله هذه المرحلة،  آمل أن يكون هناك اجتماع للحكومة مع القوى الاجتماعية (أرباب العمل والنقابات)  في أقرب وقت ممكن ".

ولفت الوزير الى أن "إيطاليا  كانت الدولة الأولى التي دفعت ثمنا باهظا جراء تفشي جائحة كورونا ولكن لنكن حذرين في الاعتقاد بأن الخطر قد تلاشى، لأننا سنخاطر بإضاعة التضحيات الهائلة التي قدمها الإيطاليون، والتضحيات التي سمحت لنا بانقاذ حياة الآلاف من الناس".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة