أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم الكرة وذكريات شم النسيم قبل أزمة كورونا.. جمال عبد الحميد يقيم مباراة على شرف الرنجة.. عمارة يعيش قصة حب مع فسيخ ست الحبايب.. العشرى يحكى كواليس رحلة الساحل.. وحفلات الأطرش وشكوكو بالزمالك فى ذهن هشام يكن

الإثنين، 20 أبريل 2020 02:40 م
نجوم الكرة وذكريات شم النسيم قبل أزمة كورونا.. جمال عبد الحميد يقيم مباراة على شرف الرنجة.. عمارة يعيش قصة حب مع فسيخ ست الحبايب.. العشرى يحكى كواليس رحلة الساحل.. وحفلات الأطرش وشكوكو بالزمالك فى ذهن هشام يكن جمال عبد الحميد
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتضن شهر أبريل كل عام عيد الربيع، وتتزين خلاله الطبيعة بأجمل صورها ابتهاجاً بالفصل الأجمل بين فصول السنة، وتجذب صورة الحدائق العديد من البشر للخروج والاستمتاع بالطقس بعد انتهاء برودة الشتاء، وتعد أكلات الفسيخ والرنجة أبرز ما يميز احتفالات المصريين بهذا اليوم، إلا أن هذه الأمر اختلف هذا العام بسبب انتشار فيروس كورونا فى جميع دول العالم، ودعوات البقاء في المنازل وعدم النزول إلى الشوارع أو الاختلاط.

وعن هذا اليوم المبهج، يحمل نجوم الكرة العديد من الذكريات عن الاحتفال بأعياد شم النسيم، رغم انشغالهم مع فرقهم بالمعسكرات والمباريات، ولكنهم حافظوا على العادات الغذائية للمصريين فى هذا اليوم.

محمد عمارة يحتفل مع ست الحبايب

حرص محمد عمارة، نجم النادى الأهلى السابق، على الاحتفال بشم النسيم مع والدته، كعادة سنوية لدى لاعب القلعة الحمراء، ورغم انتشار وباء كورونا المستجد، حرص عمارة على إحياء تلك العادة، وقال محمد عمارة فى تصريحات خاصة، قبل كورونا كنا نحتفل بعيد الربيع فى الحدائق وبين الخضرة، وأكلة الفسيخ مع والدتى أبرز مميزات هذا اليوم.

هشام يكن البطولات لم تمنعنا من اصطحاب معلبات الرنجة
 

فتح هشام يكن، لاعب الزمالك السابق، دولاب ذكرياته مع شم النسيم وقال فى تصريحات خاصة، "كنا نحب تلوين البيض عندما كنا صغاراً فى هذا اليوم، ولكن كلاعبين لم نستطع أن نحتفل بسبب ضغط المباريات وسفريات أفريقيا، وأتذكر حفلات نادى الزمالك فى شم النسيم كان دائماً يغنى فريد الأطرش وشكوكو وسيد الملاح وعايدة الشاعر، كانت الحفلة تقام فى حديقة النادى بحضور كبير، ولا أفضل الفسيخ ولكن أعشق الرنجة وكنا نأخذ معنا معلبات الرنجة في السفريات في هذه المناسبات بالذات.

جمال عبد الحميد يقيم مباراة على شرف الرنجة والفسيخ
 

استعاد جمال عبد الحميد، نجم الأهلي والزمالك السابق، ذكريات الاحتفال بأعياد الربيع، عندما كان لاعباً، وقال عبد الحميد في تصريحات خاصة، لعبنا كثيراً جداً فى شم النسيم، وكان ذلك يحرمنا من الاحتفال بعيد الربيع، خاصة أنه يوم مميز لدينا فأنا من منطقة شعبية من عين الصيرة، وكنا نتجمع ونقوم بشراء سردين ورنجة وملوحة وفسيخ، من أحد الأسواق ونقيم مباراة على شرف الفسيخ والرنجة، ونأكل بعد المباراة.

أضاف عبد الحميد، بعد الانضمام للأهلى وبعده الزمالك كنا نحرم من الاحتفال بهذا اليوم بسبب المباريات، وكنا نتناوله بعد ذلك ولكن لم نكن نشعر بنفس المتعة، وبعد الاعتزال أصبحنا نحرص على الاحتفال بهذا اليوم مع العائلة والأولاد، وشخصياً أعشق الفسيخ.

وتابع عبد الحميد، أحتفل الآن بعيد الربيع مع زوجتى فقط،بسبب كورونا، لن نأكل الفسيخ بسبب التحذيرات من وباء كورونا، لأننا نحرص على عدم شراء الأطعمة الجاهزة من الخارج، ونلتزم الآن بالحظر، وأتمنى أن نحتفل به مجدداً العام القادم بشكل أفضل، بعد زوال هذا الوباء.

طارق العشرى يلغى رحلة الساحل للاحتفال بالربيع بسبب كورونا
 

واستعاد طارق العشرى، المدير الفني للنادي المصري، ذكريات الاحتفال بعيد الربيع فى السنوات الماضية، بعدما أفسد وباء كورونا خطة الاحتفال بشم النسيم هذا العام، وقال العشرى فى تصريحات خاصة، "كنت أصطحب عائلتى إلى الساحل للاحتفال بعيد الربيع، وأقوم بشراء الفسيخ والرنجة، ولكن الآن لا يمكننا القيام بهذا الأمر فى ظل انتشار وباء كورونا".

وأضاف مدرب المصرى، نلتزم بحظر التجول والاختلاط فى أضيق الحدود للوقاية من التعرض لفيروس كورونا.

أمير عابد: هقضيه مع ولادي وبحب الفسيخ
 

من جهته أكد أمير عابد، لاعب المقاولون العرب، أن مشاركته مع الفريق كانت تمنعه من الاحتفال بشم النسيم، بسبب التزامه مع ذئاب الجبل وتتابع المباريات، وقال عابد، "سأحتفل بعيد الربيع مع أبنائي في المنزل وبحب الفسيخ جداً".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة