وزير الصحة الكويتى: 62 حالة شفاء جديدة من كورونا وإجمالى المتعافين 367

الإثنين، 20 أبريل 2020 09:28 ص
وزير الصحة الكويتى: 62 حالة شفاء جديدة من كورونا وإجمالى المتعافين 367 فيروس كورونا
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد وزير الصحة الكويتي، منذ قليل، شفاء 62 حالة جديدة من فيروس كورونا ليرتفع إجمالى المتعافين إلى 367 حالة، حسب ما نقلته العربية الاخبارية.

وعلى جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أنه بعد الـ11 رحلة الأولى لإجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج، تم تحويل 42 مواطنا ومواطنة للحجر المؤسسى الالزامى للاشتباه بأعراض الاصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، فيما تم تحويل 1187 إلى الحجر المنزلى.

وأوضح الوكيل المساعد للشؤون الفنية بوزارة الصحة الكويتية المشرف العام على مراكز الفحص الطبي بمطار الكويت الدولي الدكتور عبدالرحمن المطيرى، في إحصائية رسمية، أنه تم كذلك تحويل 4 حالات لاستكمال علاجهم لأسباب صحية أخرى.
 
وأضاف المطيري، أمس الأحد، أن إجمالي عدد المواطنين الذين كانوا على متن الـ11 رحلة إجلاء اليوم؛ بلغ ألف و233 مواطنا ومواطنة.
 
تجدر الاشارة إلى أن المرحلة الأولى من خطة إعادة المواطنين الكويتيين من الخارج، في ضوء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) حول العالم، تتضمن تشغيل 75 رحلة من أصل 16 وجهة على مدار ثلاثة أيام.
 
وتتضمن المرحلة الأولى من المراحل الخمس المخصصة لعملية الإجلاء، رحلات إلى الرياض، وجدة، والدمام، وأبوظبي، ودبي، ومسقط، والمنامة، والدوحة، والقاهرة، والإسكندرية، وعمان، ولندن، وإسطنبول، وأنقرة، وباريس وجنيف.
 
يذكر أن رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، كان قد أعلن الأسبوع الماضي، بدء خطة اجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج، ابتداء من أمس وحتى يوم 7 مايو المقبل.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة