إكسترا نيوز تسلط الضوء على قيادة أتراك للعمليات الإرهابية فى ليبيا

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 06:24 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على قيادة أتراك للعمليات الإرهابية فى ليبيا ليبيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على انخراط الجنود الأتراك في العمليات الإرهابية التي تشهدها ليبيا، مشيرة إلى أن مقاطع فيديو كشفت أن الهجمات الإرهابية التى نفذتها الفصائل الإرهابية المسلحة ضد الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، ظهر بينها الكثير من العناصر التركية.

وقالت القناة في تقرير لها، إنه حقق مقطع الفيديو انتشارًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي، وظهر خلاله جنود الاحتلال التركي يقودون الميليشيات التي صاحت بهتافات التكبير خلال عمليات إرهابية نظمتها ضد قوات الجيش الوطني التي استطاعت حصار الميليشيات وتطهير معاقلها في عدن مدن وصولًا إلى العاصمة طرابلس.

وكان الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أعلن إسقاط قوات الدفاع الجوي لـ77 طائرة مسيرة تابعة للنظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان، غرب العاصمة طرابلس وجنوب شرقها، منذ بدء عمليات تحرير ليبيا من قبضة الميليشيات الإرهابية المدعومة من أنقرة.

وتواصل تركيا دعم الميليشيات المسلحة التابعة لحكومة الوفاق في عدد من مدن المنطقة الغربية، وذلك لعرقلة تقدم قوات الجيش الوطنى الليبى في عدد من محاور العاصمة الليبية، وهو ما أدى إلى تفاقم الصراع بالبلاد وسط انتقادات لاذعة للتدخل التركى في ليبيا.

ونجحت القوات المسلحة الليبية، فى السيطرة على منطقة العقربية، كما تمكنت من صد هجوم على قاعدة عقبة بن نافع الجوية بمنطقة الوطية جنوب البلاد.

قال المتحدث باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية اللواء أحمد المسمارى إن الجيش الوطنى غنم سيارة مسلحة ومدرعة تركية وأسر عددا من المليشيات الإرهابية بعد صده هجوما على قاعدة عقبة بن نافع الجوية بمنطقة الوطية.

وأوضح المسمارى فى بيان صحفى، أن المليشيات الإرهابية والإجرامية، حاولت مساء الإثنين، التقدم نحو قاعدة عقبة بن نافع الجوية بمنطقة الوطية غرب البلاد، لجس نبض قوات الجيش الليبى، إلا أن وحدات القوات المسلحة تصدت لها.

ولفت إلى أن الجيش الليبى لاحق العناصر الإرهابية وغنم سيارة مسلحة ومدرعة تركية وأوقع أسرى الميليشيات وكثير من القتلى والمصابين، وتمت مطاردتهم إلى منطقة الجميل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة