ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى أوكرانيا لـ 6 آلاف و125 حالة

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 02:34 م
ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا فى أوكرانيا لـ 6 آلاف و125 حالة فريق طبى لمكافحة كورونا
كييف أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالى عدد الإصابات بالفيروس إلى 6 آلاف و125 حالة، وذكرت الوزارة - في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك" - أنه تم تسجيل 161 حالة وفاة جديدة بسبب الفيروس بينما تماثل 367 شخصًا للشفاء، حسبما نقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.

ولا تزال مدينة "تشرنفتسي" تتصدر الإصابات بفيروس كورونا مقارنة بباقي المدن الأوكرانية؛ حيث بلغت عدد الإصابات بالفيروس بها 988، وتليها مدينة كييف التي سجلت 892 حالة إصابة.

وكانت وزارة الصحة الأوكرانية، أعلنت الأحد، تسجيل 343 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد فى البلاد، وذكرت الوزارة - فى بيان أوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - أن العدد الإجمالى للمصابين بفيروس كورونا فى أوكرانيا وصل إلى 5449 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 141 وبلغ عدد المتعافين من الفيروس 347 شخصا

وأشارت إلى أن عدد حالات الإصابة فى العاصمة كييف ارتفع من 31 إلى 801 من بينهم أربعة أطباء، فيما تم تسجيل 32 حالة إصابة جديدة بين صفوف القوات المسلحة الأوكرانية.

وأعلنت أوكرانيا فى أواخر شهر مارس الماضي حالة الطوارئ في البلاد حتى 24 أبريل الجاري في محاولة منها للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان وزير الصحة الأوكرانى، مكسيم ستيبانوف،كشف أن عدد الأطباء المصابين بالفيروس التاجي (كورونا) في البلاد ارتفع إلى ما يقرب من 1000 طبيب، كما أن هناك 332 طفلا من بين المصابين بهذا الفيروس المستجد.

وقال ستيبانوف في مؤتمر صحفي في العاصمة كييف، اليوم السبت:"بشكل عام، أصيب 332 طفلا و 978  طبيا عاملا بالمرض أثناء الوباء في أوكرانيا".
 
من جهة ثانية، ارتفع عدد الأوكرانيين الذين لقوا حتفهم خارج البلاد بسبب الإصابة بالفيروس التاجي إلى سبعة أشخاص، فيما يخضع 151 آخرين للعلاج، وتعافى 41 شخصا، حسبما أعلنت هذه الأرقام من قبل الخدمة الصحفية لوزارة الخارجية في أوكرانيا أمس السبت.

وفي وقت سابق خضع  152 مواطنا أوكرانيا  للعلاج في الخارج، تعافى منهم 49 مواطنا وتوفي ستة مواطنين.

وقالت الوزارة السبت في حسابها على تويتر: "مائة وواحد وخمسون مواطنا يخضعون حاليا للعلاج، وتعافى 41 مواطنا ، وتوفي سبعة مواطنين من أوكرانيا في الخارج".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة