اقرأ معانا.. "سأختم بالشعر قلبى" مع السورية قمر الجاسم.. الليلة

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 01:30 م
اقرأ معانا.. "سأختم بالشعر قلبى" مع السورية قمر الجاسم.. الليلة الشاعرة السورية قمر الجاسم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور هشام عزمى، الشاعرة السورية قمر الجاسم، ضيفة على سلسلة حلقات "اقرأ معانا" ، حيث تقدم "الجاسم" قراءة في مجموعة من القصائد القصيرة، ومنها: سأختم بالشعر قلبي، وديم قشعرية، ومكابدات نسمة، وهناك، خلف ظلك، ومقهى للبكاء، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل الجاري في تمام الساعة الثامنة مساء.

وتتضمن السلسلة قراءة للباحث أو المبدع لأحد الموضوعات، أو فصل من كتابه أو روايته، أو إحدى القصص القصيرة، أو إحدى قصائده الشعرية ويقدمها للمهتمين بصوته، مع تسجيل ذلك فيديو بالموبايل "بحد أقصى 10 دقائق"، ويقوم المجلس بنشر القراءات وإذاعتها بشكل يومي على "فيس بوك واليوتيوب" مع فتح المجال للتعليقات من المتابعين؛ ويشارك في الفعالية عدد كبير من الكتاب والمبدعين من الدول العربية ومصر.

ويشار إلى أن سلسلة حلقات "اقرأ معانا" تقام ضمن المبادرة، التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تحت عنوان "خليك في البيت الثقافة بين ايديك.

 جدير بالذكر، أن الشاعر السورية قمر الجاسم، شاركت بالعديد من المهرجانات الشعرية على مستوى الوطن العربي. تكتب بالدوريات المحلية والعربية والإنترنت، كما شاركت بنجاح في برنامج أمير الشعراء على قناة أبو ظبي. فازت بالعديد من الجوائز الأدبية،كما ترجمت لها قصائد إلى اللغات الفرنسية والإنجليزية والإسبانية.

ومن بين اصداراتها، (وريقات مبعثرة) عام 2002، و(للعاطلين عن الأمل) شعر فصيح ، فاز بجائزة المزرعة لعام 2004، و(نياشين على صدر قبري)، صدر عن اتحاد الكتاب العرب عام 2005، و(دعوة للرِّفق بالكلمات) عام 2007، و(أمواج عارية وشيء من هذا القليل ) 2010، و(منذ هبّة أول حرف)، باللغتين الإنجليزية والعربية صدر عن رابطة الكتاب الأردنيية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة