الإعلامية نهال كمال: مكتبة الإسكندية تعلن اليوم أسماء الفائزين بجائزة الأبنودى

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 01:12 م
الإعلامية نهال كمال: مكتبة الإسكندية تعلن اليوم أسماء الفائزين بجائزة الأبنودى الإعلامية الكبيرة نهال كمال
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامية الكبيرة نهال كمال زوجة الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى، إن مكتبة الإسكندرية سوف تعلن اليوم، أسماء الفائزين، بجائزة "الأبنودى" لفرعى شعر العامية والدراسات النقدية، وذلك بالتزامن مع الذكرى الخامسة لرحيله، التى تحل اليوم الثلاثاء 21 من أبريل.

وأعربت "كمال"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن خالص شكرها وتقديرها للدكتور مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية، لحرصه على إتماما فعاليات الجائزة، مع إلغاء الاحتفالية التى كان من المقرر عقدها اليوم، فى الذكرى الخامسة لرحيل الخال.

وتابعت: أنه فى ظل الأحداث التى تشهدها البلاد وانتشار فيروس كورونا، كان من المقرر إلغاء فعاليات الجائزة هذا العام، لكن الدكتور "مصطفي الفقي" أصر على استمرار فعاليات الجائزة، دون حضور المواطنين، وسوف يتم اليوم، إعلان الأسماء النهائية للفائزين بجائزة الأبنودى، مع اتباع كافة الإجراءت الاحترازية التى تتبعها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

 كانت مكتبة الإسكندرية ومؤسسة حسن راتب للإبداع والابتكار عن القائمة القصيرة، قد أعلنت عن ـ"جائزة الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي لشعر العامية والدراسات النقدية" فى ذكرى ميلاد الشاعر، لما للشاعر الكبير من إسهام كبير في شعر العامية المصرية، وفى مختلف جوانب الإبداع من شعر ونقد وجمع للتراث وحوار درامي وأغان تغنى بها أشهر مطربى الوطن العربى.

بدأت المكتبة فى تلقى الأعمال المشاركة بمقرها فى بيت السنارى بالقاهرة فى الفترة من 15 أكتوبر 2019م وحتى نهاية يناير 2020م، وعكفت لجنة التحكيم بعد ذلك على تقييم الأعمال بنظام الدرجات؛ من أصل 400 درجة، وانتهت من تجميع الدرجات واختيار القائمة القصيرة.

المسابقة  تنقسم إلى فرعين، الأول لجائزة الشعر العامية، ويتطلب أن يكون الديوان مطبوعًا وبالعامية المصرية، أما الفرع الثاني فهو في الدراسات النقدية، ويتطلب أن تناقش الدراسة أحد الجوانب الإبداعية في شعر عبد الرحمن الأبنودي. وكانت مكتبة الإسكندرية قد أعلنت عن انطلاق الجائزة خلال حفل كبير أقيم في بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بالمكتبة في ابريل 2018 بحضور الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة، والدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، والإعلامية نهال كمال، ونخبة من المثقفين والأدباء والشعراء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة