"الزراعة": زراعة 200 ألف فدان من القمح زيادة عن العام الماضى

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 11:27 ص
"الزراعة": زراعة 200 ألف فدان من القمح زيادة عن العام الماضى محمد القرش
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن مصر حصلت على المركز الأول فى إنتاج زيتون المائدة، بالإضافة إلى أنها الأولى عالميا في تصدير الموالح والبرتقال تحديدا.

وأضاف "القرش" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز" ببرنامج "هذا الصباح " الاعلامية إسماء مصطفى ، أن تصدر مصر زراعيا على مستوى العالم يأتي بسبب جهود كثيرة قامت بها الوزارة خلال الفترة السابقة، موضحا أن وزير الزراعة أجتمع مع المصدرين الزراعيين وقام بمناقشة مشاكلهم ومعرفة الأدوات والأليات التى من الممكن المساعدة بها.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية بالزراعة من أجل تزيد حجم الصادرات الزراعية، حيث أن هناك جهودا تبذل فى ذلك المجال سواء منظومة التكويد التي تم تطبيقها من أجل القدرة على تتبع أي منتج محلى أو الذي يتم تصديره، بالإضافة إلى منظومة الرقابة على المبيدات واتخاذ إجراءات صارمة فى مجال الرقابة عليها، حيث تم تدريب 10 ألاف شخص للرقابة عليها.

وأوضح أن خلال الفترة السابقة تم افتتاح سوق جديد للصادرات الزراعية المصرية ومن اهمهم السوق الصيني الذي تم افتتاحه لبعض الأصناف الجديدة والأسواق فى أوروبا وفى أمريكا اللاتينية، مضيفا إلى أن ذلك ساهم فى المحافظة على دفع صادرات الزراعية المصرية إلى الأمام.

وأفاد أن منظومة الصوب التي تم إنشاؤها مؤخرا كانت لاتخاذ عدد من الإجراءات فى استصلاح مزيد من الأراضي الزراعية، متابعا أنه تم زراعة 3402 فدان من القمح هذا العام، حيث أنه يعتبر زيادة 200 ألف فدان عن العام السابق، مؤكدا أنه من المتوقع أن تنتج لا يقل عن 9 مليون طن وهناك متابعة مستمرة من وزارة الزراعة على عمليات الحصاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة