المفوضية الأوروبية تدعم اقتصاد فنلندا بـ2 مليار يورو

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 06:11 م
المفوضية الأوروبية تدعم اقتصاد فنلندا بـ2 مليار يورو رئيسة المفوضية الأوروبية
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافقت المفوضية الأوروبية، على خطة مساعدة فنلندا بقيمة 2 مليار يورو لدعم الاقتصاد الفنلندى فى إطار مواجهة تداعيات وباء فيروس كورونا.
 
وقالت نائبة الرئيس التنفيذي، مارجريت فيستاجر، المسؤولة عن سياسة المنافسة،: سيمكن مخطط 2 مليار يورو فنلندا من منح القروض بشروط مواتية وتقديم ضمانات عامة على القروض للشركات المتضررة من تفشي الفيروس، وستساعد الشركات على تغطية استثماراتها الفورية واحتياجات رأس المال العامل ، ودعمها لمواصلة أنشطتها والحفاظ على التوظيف أثناء وبعد الأزمة، نحن نواصل العمل عن كثب مع جميع الدول الأعضاء لضمان إمكانية وضع تدابير الدعم الوطنية في الوقت المناسب وبطريقة منسقة وفعالة ، بما يتماشى مع قواعد الاتحاد الأوروبى.
 
وأخطرت فنلندا اللجنة بموجب الإطار المؤقت بمخطط بقيمة 2 مليار يورو لدعم الشركات المتضررة من تفشى الفيروس التاجى، كما ستقوم شركة Finnvera Plc المملوكة للدولة بإدارة الخطة وتنفيذها.
 
بموجب البرنامج، سيأخذ الدعم الشعبي شكل ضمانات الدولة بشأن الاستثمارات الجديدة وقروض رأس المال العامل ؛ أو  قروض الاستثمار المدعوم ورأس المال العامل بأسعار فائدة مواتية.
 
ويهدف البرنامج إلى توفير السيولة للشركات المتضررة من تفشي الفيروس التاجي، وبالتالي تمكينها من مواصلة أنشطتها ، وبدء الاستثمارات والحفاظ على التوظيف.
 
وعلى هذا الأساس، وافقت المفوضية على الإجراءات بموجب قواعد مساعدة الدولة التابعة للاتحاد الأوروبي.  
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة