باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. انهيار تاريخى لصناعة النفط العالمية و 1.04 دولار سعر البرميل الأمريكى.. القبض على مسئول التنسيق بين "الدواعش" فى الأنبار.. وزيادة وفيات كورونا فى تركيا

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. انهيار تاريخى لصناعة النفط العالمية و 1.04 دولار سعر البرميل الأمريكى.. القبض على مسئول التنسيق بين "الدواعش" فى الأنبار.. وزيادة وفيات كورونا فى تركيا تفشى كورونا فى دول العالم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

وزير الصحة الأردنى: لم تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا داخل المملكة

وزير الصحة الأردنى سعد جابر
وزير الصحة الأردنى سعد جابر

أكد الدكتور سعد جابر، وزير الصحة الأردني، أنه لم تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا داخل المملكة الأردنية الهاشمية، مشيرا أنه تم تشخيص 8 إصابات لسائقي شاحنات على الحدود دخلوا الأردن وثبت  إصابتهم بفيروس كورونا 3 منهم أردنيين و 5 أجانب.

وأضافت وزارة الصحة الأردنية عبر حسابها موقع تويتر، تصريحات وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر:" 425 مجموع عدد الحالات منذ بدء  الوباء في المملكة، و 6 حالات شفاء غادرت المستشفيات في الأردن.

السديس: إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين مع استمرار تعليق حضور المصلين

الشيخ الدكتورعبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس
الشيخ الدكتورعبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس

‏اكد الشيخ الدكتورعبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين مع استمرار تعليق حضور المصلين وتكون 5 تسليمات فقط. - وفق ما أوردته صحيفة سبق -

حكومة موريتانيا: لا يوجد مبرر لتخفيف الإجراءات المتخذة لمنع تفشى كورونا

محاولات لمنع تفشى كورونا
محاولات لمنع تفشى كورونا

أكد وزير الصحة الموريتانى محمد نذير ولد حامد، أن الظروف التي أدت إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية توقيا من انتشار فيروس كورونا ما زالت قائمة، مشيرًا إلى أنه لايوجد أي مبرر لتخفيف هذه الإجراءات سواء كانت فردية أو جماعية.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، شدد الوزير الموريتاني في تصريح له اليوم، أن سلامة البلاد من الوباء لا تعني بالضرورة أننا حصلنا على حصانة وإنما يظل تعرضنا لخطر الوباء قائمًا فى حالة التراخى وعدم الحذر.

القبض على مسئول التنسيق بين "الدواعش" وذويهم فى الأنبار

داعش - أرشيفية
داعش - أرشيفية

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اعتقال المسئول عن التنسيق بين عناصر تنظيم "داعش" وذويهم في محافظة الأنبار، مؤكدة أنهم من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب، وذلك وفقا لقناة روسيا اليوم.

مقتل 4 أشخاص فى انفجار قنبلة قديمة فى مدينة المفرق شمال الأردن

الجيش الأردنى
الجيش الأردنى

أفادت وسائل إعلام أردنية بمقتل 4  وجرح عدد آخر فى انفجار قنبلة قديمة فى مدينة المفرق شمالى البلاد.

وأوضحت وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، أن انفجارًا وقع في محافظة المفرق شرق العاصمة الأردنية عمان نتيجة قنبلة قديمة.

انهيار تاريخى لصناعة النفط العالمية 1.04 دولار سعر البرميل الأمريكى

نفط
نفط
في يوم يعد فارقا في تاريخ صناعة النفط العالمية شهد سعربرميل النفط الأمريكي  انخفاضا حادا خلال تعاملات اليوم الاثنين، بأكثر من 94%، مسجلا أدنى مستوى في تاريخه حيث سجلت عقود الخام الأمريكي الآجلة انخفاضا بنسبة 94% وبلغت مستوى 1.04 دولار للبرميل ويعود هذا المستوى الذي سجله الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" الأدنى في التاريخ.

حاكم نيويورك يهدد بخفض تمويل المصالح الفيدرالية .. اعرف التفاصيل

سكان نيويورك
سكان نيويورك

حذر حاكم ولاية نيويورك أندريو كوومو، من أن الولاية ستكون مجبرة على خفض التمويل للمدارس والمستشفيات وأجهزة سلطات المحليات بنسبة 20% فى حال عدم حصول مساعدات كافية من قبل الحكومة الفيدرالية.

مراكز أمريكية: 746625 إصابة و39083 وفاة بكورونا فى أمريكا

تفشى كورونا فى بريطانيا
تفشى كورونا فى بريطانيا
 
أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الاثنين، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة بلغ 746625 حالة وأن عدد الوفيات ارتفع إلى 39083.

وزير الصحة التركى: ارتفاع عدد وفيات كورونا إلى 2140

قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، اليوم الاثنين، إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بمرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا المستجد ارتفع 4674 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية كما توفي 123 ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 2140.

حزب بريطانى يدعو أعضاءه للصيام تضامنا مع المسلمين

دعا حزب الديمقراطيين الأحرار البريطانى، أعضاءه وأنصاره، إلى الصيام السبت المقبل، لمشاركة المسلمين "احتفالهم بقدوم شهر رمضان، ومعايشة تجربة الامتناع عن الشراب والطعام لساعات طويلة".

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة