أكرم القصاص - علا الشافعي

برشلونة يتنازل عن حقوق تسمية ملعب كامب نو لمكافحة كورونا

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 04:08 م
برشلونة يتنازل عن حقوق تسمية ملعب كامب نو لمكافحة كورونا كامب نو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى برشلونة الإسباني، بشكل رسمى تنازله عن حقوق تسمية استاد "كامب نو"، لصالح مؤسسته الخيرية، من أجل دعم جهود مكافحة انتشار فيروس كورونا فى إسبانيا.

وقرر نادى برشلونة فى بيان رسمى، منح تصريح تسمية كامب نو لـ منظمة النادى الخيرية والتى بدورها ستبيع حقوق الاسم الموسم المقبل، وبهذا المبلغ سيتم دعم الإبحاث لعلاج كورونا.

وتابع البيان: "العالم يشهد لحظة مهمة للغاية، تتمثل فى حدوث أكبر أزمة صحية واقتصادية واجتماعية فى التاريخ الحديث".

وأضاف: "وقد اتخذ برشلونة قرارا استثنائيا يتناسب مع المتطلبات الإنسانية، في مثل هذه الأوقات المتسمة بعدم اليقين".

وأكمل: "مجلس الإدارة الذي اختير بشكل ديمقراطي من قبل الأعضاء، والذي يرأسه جوسيب ماريا بارتوميو، وافق على التنازل عن حقوق تسمية ملعب كامب نو للموسم المقبل (2020/2021) لمؤسسة النادى من أجل جمع الأموال واستغلالها في المشاريع البحثية، في إقليم كتالونيا والعالم كله، لمقاومة آثار فيروس كوفيد -19".

من جانب آخر يدرس نادى برشلونة الإسبانى استعدادات الموسم الجديد بعد توقف النشاط الكروى هذا الموسم إثر تفشى انتشار فيروس كورونا الخطير والأزمات الاقتصادية التى تعرض لها البارسا.

لعل ملف تدعيم صفوف الفريق هو الأبرز على طاولة إدارة النادى الكتالونى فى ظل حالة التراجع الفنى وتذبذب النتائج، الذى تعرض له الفريق خلال الموسم الحالى، ويضع النادى الكتالونى أولوية التعاقد مع لاوتارو مارتينيز مهاجم انتر ميلان الإيطالى ونيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسى.

وكان نيمار قد انضم لصفوف فريق باريس سان جيرمان، قادما من برشلونة، فى صيف عام 2017 فى صفقة قياسية وصلت قيمتها إلى 222 مليون يورو، جعلته اللاعب الأغلى فى تاريخ كرة القدم.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية فإن برشلونة ينوى بيع 13 لاعبا دفعة واحدة، لتوفير النفقات من أجل حسم صفقتي مارتينيز ونيمار خلال فترة الانتقالات.
 
أشارت الصحيفة إلى أن اللاعبين هم حارس المرمى إناكي بينيا ونيلسون سيميدو وجونيور فيربو وصامويل أومتيتي والظهير الأيمن موسى واجي والشاب رونالد أروخو وإيفان راكيتيتش وأرتورو فيدال وفيليب كوتينيو والشاب ريكي بويج ومارتن برايثوايت وعثمان ديمبيلي وبيدري جونزاليس.
 
وتتنافس العديد من عمالقة أندية أوروبا على ضم النجم الأرجنتينى لاوتارو مارتينيز، مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالى، خلال فترة الانتقالات المقبلة، بعد المستويات الرائعة التى يقدمها مع النيراتزورى، خلال الموسم الحالى.

جدير بالذكر أن لاوتارو لعب 31 مباراة مع إنتر ميلان منذ انطلاق الموسم لحساب جميع المسابقات وسجل خلالها 16 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة لزملائه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة