أكرم القصاص - علا الشافعي

بين العناية بالبشرة والتأمل.. كيف تقضى النساء حول العالم يومهن فى العزل المنزلى

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 10:00 م
بين العناية بالبشرة والتأمل.. كيف تقضى النساء حول العالم يومهن فى العزل المنزلى كايل كيتزل
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فرض العزل المنزلى الذاتى على الجميع ضرورة الوصول إلى روتين جديد، أثناء العمل من المنزل، وتعليم أطفالهم فى المنازل، مع محاولة ايجاد طرق جديدة للاستمتاع داخل المنزل، بعد تفشى فيروس كورونا المستجد، قد يكون من الصعب ألا تشعر بالإرهاق فى خضم ما يجرى حولك وما فرض عليك.
 
ويعد الحفاظ على روتين أو جدول زمنى تم إنشاؤه ذاتيًا أهم نهج للرعاية الذاتية يمكننا أن نطبقه فى هذا الوقت، قد يكون هذا الروتين فريدًا لك ولأسلوب حياتك، ولكن مهما كان الأمر يجب الحفاظ عليه من أجل القيام بمهامك بكفاءة عالية مع محاولة الترويح عن النفس.
 
وفى هذا التقرير بموقع "In style" تشارك عدد من النساء حول العالم ممارسات الرعاية الذاتية التى يقومون بها فى روتينهم اليومى.

قوانجتشو - الصين

تقول "كلوى هو" إنها بقيت فى الحجر المنزلى لمدة ثلاثة أسابيع، ثم كان عليها إعادة فتح مطعمها مرة أخرى، قائلة:" لقد تجاوزت اليوم من خلال القيام بالأشياء التى استمتع بها"، مشيرة إلى أنها قرأت الكثير وجربت بعض الوصفات الجديدة.
 
وتضيف كلو :" لقد استخدمت الوقت أيضًا للتركيز على روتين العناية بالبشرة الخاص بى، حيث ارتديت قناعًا لتغطية فمى كلما خرجت، لذا أقضى وقتًا أقل بكثير فى مكياجي"، لافتة إلى وجود مكياج جديد يسمى "مكياج مع الكمامة".
 
كلوي هو
كلوي هو
وأوضحت أن هذا المكياج يوضع فقط على الجزء العلوى من وجهك الذى لا يغطيه الكمامة، فقط يتم التركيز على مكياج العيون والحواجب، بالإضافة إلى اهتمام شديد بالعناية بالبشرة، من خلال استخدام منظفات مضادة للأكسدة.
 
وتنصح كلوى هو الجميع قائلة:" علمنى تفشى هذا الفيروس أن الحياة أكثر هشاشة مما نعتقد، من المهم استغلال هذه الفرصة لقضاء المزيد من الوقت مع أسرنا وحيواناتنا الأليفة."

مدينة نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية

تقول كايل كيتزل إنها بدأت فى صنع الألغاز وتعلمت مؤخرا الخياطة والتريكو، قائلة :" نحن جميعًا نقضى ساعات أمام الشاشات.. من المهم أن نريح عينيك ودماغك.. هذه فرصة فريدة جدًا.. ربما لن نحصل عليها مرة أخرى فى حياتنا.. أحاول الاسترخاء، والتفكير، للخروج من العزل بشكل أفضل."

كايل كيتزل
كايل كيتزل

وتنصح كايل الجميع باستغلال وقت العزل فى التخلص من الضغط والتوتر الذى نغرق فيه يوميا، بالإضافة إلى ضرورة الاقتراب من العائلة والأصدقاء، وقضاء بعض الوقت مع الأشخاص الذين نهتم بهم حقا.


نابولى - إيطاليا

تعيش أنجيلا فيليبى حالة من التوتر بسب زيادة ضحايا كورونا فى ايطاليا، تقول، " استيقظ فى الصباح وأول شيء أفعله هو صلاة شكر للله لأن أبى وعائلتى وأصدقائى بخير"، تؤكد أن هذا يساعدها على بدء يومها بخطوة إيجابية. ثم تحصل على دش دافئ لطيف.
 
أنجيلا فيليبي
أنجيلا فيليبي
وأشارت إلى أنها تضع  ماسك طبيعى على شعرها للعناية به، خاصة مع إغلاق صالونات التجميل فى البلاد، حيث تعتمد على التدليك بكمامة زيت الزيتون والصبار مرة كل أسبوعين، مشيرة إلى أن هذا الماسك يساعدها على الحصول على شعر ناعم ولامع.
 وتؤكد أنجيلا أن شعور أى شخص أن أحبائه وأهله بخير هو شعر جيد جدا، لابد أن تشعر بالامتنان تجاهه.

دبى - الامارات العربية المتحدة

تقول الإماراتية ريما زهران، إنها تستيقظ فى الصباح لتصلى وتتأمل فى عالمها، ثم تقوم بالاستحمام وارتداء ملابسها، قبل أن يستيقظ أطفالها، قائلة:" أشعر أننى بحاجة للاعتناء بنفسى حتى لو كانت ساعة واحدة فى الصباح ".

 

وتضيف " حاولت الحفاظ على روتين جمالى، فما زلت أضع الماكياج وأعتنى ببشرتى، الشيء الوحيد الذى تغير هو أنه لدى المزيد من الوقت للقيام بأقنعة الوجه باستخدام خليط العسل وزيت الزيتون وملح الهيمالايا، فهو مقشر تنظيف مذهل، مؤكدة أنها تفضل الأقنعة الطبيعية التى تصنع فى المنزل.
 
ريما زهران
ريما زهران
وتنصح الأخريات حول العالم إلى التدقيق فى اختيار ما نسمعه جيدا لأن الطاقة معدية، مشيرة إلى أنها اختارت متابعة قناة اخبارية واحدة فقط، مع الاهتمام بالأخبار الخفيفة والمضحكة، مع إلغاء متابعة الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعى الذين يشكون باستمرار أو ينشرون رسائل سلبية،قائلة :" أنا أريد طاقة إيجابية فى حياتي."

أكرا - غانا

تقول أفوا رضا " أدركت أنه يجب أن أكون متأكدة مما أريد القيام به"، مؤكدة أن التباطؤ بسبب الحاجة إلى المسافة الاجتماعية والبقاء فى المنزل يتيح الوقت للتأمل الذاتى والتخطيط للمستقبل، بالإضافة إلى أنه أن يخرج الكثير من الأمور الرائعة التى قد لا يعرفها الأشخاص عن أنفسهم.

أفوا رضا
أفوا رضا

 

 
وتشير أفوا إلى أنها ملتزمة باداء التمارين الرياضية اليومية، مع الالتزام بروتين ثابت للعناية بالبشرة، على الأقل مرتين أسبوعيا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة