جدعنة المصريين.. سائق توك توك بالشرقية لخدمة توصيل الأطباء والتمريض مجانا

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 10:59 ص
جدعنة المصريين.. سائق توك توك بالشرقية لخدمة توصيل الأطباء والتمريض مجانا سائق توك توك بالشرقية لخدمة توصيل الأطباء والتمريض مجانا
الشرقية ـ إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يظل " ولاد البلد الجدعان " من الشعب المصرى، يضربون أروع الأمثال في التكاتف والاصطفاف صفا واحدا في الشدائد والأزمات، يظهر معدنهم الأصيل، من بينهم الشاب البسيط من إحدى قري محافظة الشرقية، الذي خصص الـ"توك توك" الخاص به لتوصيل الأطباء والتمريض مجانا لعملهم.

" التوصيل مجانا للجيش الأبيض لحد ما نعدى الأزمة“.. لافتة ورقية وضعها الشاب زكريا أحمد من قرية بني شبل مركز الزقازيق، علي التوك توك الخاص به، كمساهمة منه في معاونة الأطباء والتمريض الذين يمارسون عملهم تحت ضغوط وظروف طارئة بسبب فيروس كورونا المستجد.

"هذا أقل شيء اعمله لأولاد بلدي"، بهذه الجملة أستهل الشاب العشريني حديثه لـ " اليوم السابع "، موجها شكره لكل الأطقم الطيبة ، مضيفا أن التوصيل مجاني هي شئ بسيط ، قائلا :" ياريت كل مواطن يقدر يقدم حاجة للمساهمة في المرور من الأزمة والتخفيف عن المتضررين ، يبادر بفعلها " .

وأشار إلى أنه في أوائل أيام الحظر لاحظ معاناة وأحيانا استغلال للأطقم الطيبة مع المواصلات وعدم توفرها في كل المواعيد خاصة بعد 8 مساء وهي موعد للنوبجتيات الليلية والحظر وقتها كان يبدأ من السابعة مساء، فبادرت بتوصيلهم حتي باب المستشفى والعودة مرة أخرى، مؤكدا أنه ينقل الأطباء والتمريض من أبناء قريته والقري المجاورة حتي مستشفي صندياوي والزقازيق الجامعي، وفور انتهاء مواعيد النوبجتيات الخاصة بهم يتوجه مرة أخرى لإعادتهم لمنازلهم .

وأشار إلى أنه حاصل علي ليسانس اللغة العربية قسم حضارة و تاريخ من جامعة الأزهر، ويعمل علي التوك توك منذ كان طالبا في الثانوية العامة، حيث أعانه علي توفير مصاريفه الدراسية حتي التخرج، وأكمل العمل عليه لحين توافر فرصة عمل بمؤهله.

وعبر بعض الأطباء عن سعادتهم بتلك المبادرة والتعاون وروح الوحدة الوطنية هي أساس القضاء علي الفيروس والتصدي له، وقال الدكتور محمد طه طبيب بمستشفيات جامعة الزقازيق، أن "زكريا" الجميع يشهد له بحسن الخلق والجدعنة، مؤكدا أن هؤلاء هم ولاد البلد الذين يردون بمواقفهم في الأوقات الصعبة، ومثل هذه المواقف الإنسانية تدفعنا و ترفع روحنا المعنوية كأطقم طبية خاصة أننا نتعرض للكثير من الضغوط  .

وأعرب محمد عبدالباسط من أبناء القرية، عن تقديره للمبادرة التي قام بها الشاب زكريا ، مؤكدا أن  في الشدائد تظهر المعادن الأصيلة للشباب، والذين بهم و بمواقفهم نعبر جميع الأزمات .

received_159651258694518
 
received_229336791639850
 
received_231651271386092
 
received_644046252839972
 
received_840867783091694
 
received_2503748263175138

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة