أكرم القصاص - علا الشافعي

حكومة كوريا الجنوبية: كيم جونج ليس مريضا بشدة

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 05:27 ص
حكومة كوريا الجنوبية: كيم جونج ليس مريضا بشدة كيم كونج
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نقلت وكالة يونهاب للأنباء عن مسؤول بحكومة كوريا الجنوبية قوله اليوم الثلاثاء إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون ليس مريضا بشدة ليعارض بذلك تقريرا نشرته شبكة سي.إن.إن الإخبارية وأفاد بأن كيم "في خطر شديد" بعدما خضع لجراحة.

وقد ذكرت وسائل إعلام أمريكية، نقلا عن مسؤول أن زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، يعاني من حالة صحية خطيرة بعد خضوعه لعملية جراحية، وفقا لقناة "سكاى نيوز".

ونقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن مسؤول أن كيم جونغ غاب مؤخرًا عن الاحتفال بعيد ميلاد جده في 15 أبريل، مما أثار تكهنات بشأن سلامته، وقد شوهد قبل ذلك بأربعة أيام في اجتماع حكومي.

وتبنى الحزب المركزي الكوري الشمالي خلال الاجتماع قراراً بشأن كيفية مكافحة ومنع انتشار فيروس كورونا وتعديل الأهداف الاقتصادية للبلاد، كما وافق الحزب على مشروع الميزانية الوطنية لعرضه على مجلس الشعب الأعلى.

 

وخلال الاجتماع، تم انتخاب أخت كيم الصغرى كيم يو يونج عضوا مناوبا في المكتب السياسي للحزب

 

يذكر أن الولايات المتحدة تراقب المعلومات الاستخباراتية بشأن الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بعد خضوعه لعملية جراحية أخيرة.

 

 

وأفاد تقرير إعلامي في كوريا الجنوبية بأن زعيم كوريا الشمالية يتلقى العلاج بعدما خضع لإجراء طبي خاص بالقلب والأوعية الدموية مطلع الشهر الجاري، وذلك وسط تكهنات بشأن صحة كيم بعد غيابه عن حدث سنوي مهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة