رئيس حكومة إيطاليا: تطبيق تتبع حركة المواطنين سيكون على أساس طوعى

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 07:02 م
رئيس حكومة إيطاليا: تطبيق تتبع حركة المواطنين سيكون على أساس طوعى رئيس حكومة ايطاليا جوزيبى كونتى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبي كونتي، خلال جلسة إحاطة لمجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء أن استخدام تطبيق التتبع الإلكتروني لاتصالات المواطنين، سيكون "على أساس طوعي"، وسط نقاش عن عدم دستوريته.

وأوضح كونتي أن حكومته تسعى إلى "تعزيز استراتيجية خرائط رصد الاتصالات وتوفير العناية الصحية عن بعد باستخدام التقنيات الجديدة"، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

ووصف كونتي تطبيق (محصنون) المثير للجدل، بأنه "ضروري لتجنب انتشار فيروس كورونا. ولكن استخدامه سيكون على أساس طوعي ولن تكون هناك قيود على (حركة) أولئك الذين لا يقومون بتنزيله على هواتفهم النقالة.

وشهدت إيطاليا تراجع كبير في مرضى فيروس كورونا بإيطاليا وشفاء 2729 في 24 ساعة مع وفاة 534 شخصا، لليوم الثاني على التوالي، تراجع كبير شهدته ايطاليا في عدد الأشخاص الإيجابيين المصابون بفيروس كورونا حاليًا بايطاليا،إلى جانب المرضى المتواجدين بالفعل (في العناية المركزة وغير المكثفة) .

كما أن أكثر من 2729 مصابا تم شفائهم (رقم قياسي جديد)، وهذا يؤكد الاتجاه الإيجابي لاحتواء الوباء مع استبعاد بيانات الضحايا منذ بداية الازمة.

تشير بيانات نشرة الحماية المدنية الايطالية الجديدة إلى انخفاض جديد في عدد الأشخاص في المستشفيات. يوجد 2471 شخصًا في العناية المركزة اليوم ، 102 أقل من أمس، فيما لا يزال 24134 شخصًا في المستشفى يعانون من أعراض ، وهو أقل من 772 مقارنة بالأمس.

وفي الساعات الأربع والعشرين الأخيرة ، توفي 534 شخصًا (بالأمس كان هناك 454 ضحية) ، وبلغ إجمالي عدد الوفيات 24.648

كما بلغ الشفاء 51600 شخص منذ بداية الازمة ، بزيادة على مدار 24 ساعة بمقدار 2723 وحدة (تم الإعلان عن شفاء 1822 شخصًا أمس).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة