أكرم القصاص - علا الشافعي

ضبط 22 شخصا يمارسون البلطجة وفرض الإتاوات بالإسكندرية

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 08:50 م
ضبط 22 شخصا يمارسون البلطجة وفرض الإتاوات بالإسكندرية سايس ـ أرشيفية
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت أجهزة الأمن حملات مكبرة لاستهداف البلطجية و"سياس السيارات"، أسفرت عن ضبط 8 أشخاص، وبحوزتهم "طبنجة - 63 قطعة لمخدر الحشيـش– 5 قطع سلاح أبيض"، فضلا عن ضبط 22 شخصا لممارستهم أعمال البلطجة وفرض الإتاوات دون وجه حق على قائدي السيارات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وكان أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تداول شكوى بشأن انتشار مجموعة من "السياس" بمواقف سيارات الأجرة بعزبة الفلكي بالإسكندرية، وتم على الفور توجيه حملة أمنية مكبرة بالمنطقة محل الشكوى، لضبط كافة مظاهر الخروج على القانون.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية نجحت في إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من الألعاب النارية مختلفة الأحجام والأشكال بميناء الإسكندرية البحرى، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها من خلال إحكام الرقابة على كافة المنافذ.

وأكدت تحريات ومعلومات إدارة البحث الجنائى بالإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحرى قيام إحدى شركات الاستيراد والتصدير الكائنة بنطاق محافظة الجيزة باستيراد رسالة قادمة من إحدى الدول الأجنبية مشمولها عبارة عن (ورق دوبلكس) داخل إحدى الحاويات، وقيام أصحاب الشأن بإخفاء أصناف محظور دخولها البلاد بقصد تهريبها بطرق غير شرعية .

عقب تقنين الإجراءات تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لتفتيش الحاوية، أسفرت أعمالها عن ضبط عشرون مليون عبوة من الشماريخ والألعاب النارية مختلفة الأحجام والأشكال وزنت حوالى 22 طن تقريباً ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة