فنانون ومثقفون يدعمون مبادرة قصور الثقافة للوقاية من كورونا "ربيعك فى بيتك"

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 02:16 م
فنانون ومثقفون يدعمون مبادرة قصور الثقافة للوقاية من كورونا "ربيعك فى بيتك" الفنانة إنجى عبد المنعم إحدى المشاركات فى مبادرة "ربيعك في بيتك"
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت مبادرة "ربيعك في بيتك" من خلال حملة إلكترونية بصفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تفاعلًا مع ما تمر به كافة دول العالم من جائحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، وتزامنا مع احتفال المصريين بعيد الربيع .

وقامت مجلة مصر المحروسة الإلكترونية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة د. أحمد عواض، بإطلاق هاشتاج "ربيعك في بيتك" ولاقت المبادرة إقبالا وترحيبا فور انطلاقها، من قِبل العديد من الفنانين والمثقفين والباحثين وقاموا بدعم المبادرة ومشاركتها على صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى، منهم "د. حمدي أبو المعاطي نقيب التشكيليين سابقا، د. محمود حامد عميد كلية التربية الفنية جامعة حلوان، المخرج المسرحي عمرو قابيل، الكاتب والباحث سليمان جادو، الناقد الفنان سيد هويدي، الناقد الفنان صلاح بيصار، الفنانة التشكيلية سالي الزيني، الفنانة التشكيلية نجاة فاروق، وائل حسين مدير عام بالمجلس الأعلى للثقافة، الشاعر أحمد الجعفرى".

يأتى ذلك إيماناً من المجلة تحت رئاسة تحرير د. هويدا صالح، بدورها وواجبها نحو توعية المواطنين والالتزام بمنازلهم حفاظًا على حياتهم، وكأحد أشكال التعاون مع ما تقوم به الدولة من إجراءات حول هذا الشأن .

وقالت الفنانة التشكيلية إنجي عبد المنعم، سكرتير تحرير المجلة، إن إطلاق المجلة للمبادرة، يؤكد على الدور الهام للمجلة كونها مكانا مستنيرا ثقافيا وفنيا، لها تأثير إيجابي كبير على شريحة كبيرة من جميع فئات المجتمع، وأضافت أنها قامت بعمل اسكتشات للتصميم، إلى أن وصلت للتصميم النهائي الذى تميز بألوان مبهجة ذات إطلالة تدخل على قلوب الناس الفرح والسرور واليقين بأن الفرج سيأتي قريبا .

يشار إلى أن مجلة "مصر المحروسة" هى إحدى إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الإدارة المركزية للوسائط التكنولوجية، وهي مجلة إلكترونية تعني بنشر  الآداب والفنون والثقافة الوطنية بجميع أشكالها.

احمد الجعفرى
احمد الجعفرى
 
انجى عبد المنعم
انجى عبد المنعم
 
حمدى أبو المعاطى
حمدى أبو المعاطى
 
سالى الزينى
سالى الزينى
 
سليمان جادو شعيب
سليمان جادو شعيب
 
سيد هويدى
سيد هويدى
 
صلاح بيصار
صلاح بيصار
 
عمرو قابيل
عمرو قابيل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة