فيديو.. محافظ شمال سيناء: الانتهاء من بناء أول مرحلة بمساكن رفح الجديدة

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 05:45 م
فيديو.. محافظ شمال سيناء: الانتهاء من بناء أول مرحلة بمساكن رفح الجديدة اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إنه تم الانتهاء من بناء عمارات المرحلة الأولى من مدينة رفح الجديدة. وأوضح محافظ شمال سيناء فى مؤتمر صحفى نظمه اليوم فى ديوان المحافظة للإعلان عن مشروعات جديدة على أرض المحافظة بمناسبة حلول ذكرى تحرير سيناء، أن المرحلة الأولى من مدينة رفح وعددها 41 عمارة انتهى البناء وهى فى طور التشطيبات الداخلية .

وتابع المحافظ، أن رئيس مدينة رفح طلب تخصيص أول عمارة فيها لمجلس مدينة رفح، والخدمات الجارى إكمالها بالموقع هى الصرف الصحى، والمياه، وإنشاء النقاط الخدمية المنوعة للمرحلة الأولى .

وأضاف المحافظ، أن هناك منطقة خدمية أكبر لمشروع المدينة بأكمله، لافتا إلى وجود 400 منزل بدوى وتعتمد المدينة فى توفير المياه على محطة التحلية الجارى العمل فيها فى ابوشنار على ساحل منطقة رفح .

وأكد المحافظ، أن رفح مدينة جديدة ستخصص لأهالى رفح الذين سبق مغادرتهم، موضحا أن التكلفة الكلية لإنشاء المدينة بكافة مساكنها تصل لـ2 مليار و330 مليون جنيه.

وتابع المحافظ، أن فى المجمل مقرر أن تضم 226 عمارة، أرضى و3 أدوار، بإجمالى 10016 وحدة 120 م2، و400 منزل بدوى مساحة 300 م2، ومنطقة مبان خدمية.

وقال محافظ شمال سيناء إنه تم تخصيص 20 ألف شقة جديدة للإسكان الاجتماعى بشمال سيناء وستوزع عماراتها على مدن العريش وبئر العبد ومناطق وسط سيناء وستخصص عمارات منها لتبنى داخل مدينة الشيخ زويد فى موقع جارى اختياره .

وأشار محافظ شمال سيناء، إلى أن قطاع الإسكان شهد هذا العام إنشاء 89 عمارة سكنية بالسبيل بإجمالى 2136 وحدة سكنية بقيمة 240 مليون جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة