مقالات الصحف المصرية.. عماد الدين أديب: هل انتهى الدرس يا «بشرية»؟!.. محمود خليل: «زيدان» و«هلالى».. وجدى زين الدين: فقاقيع الحمقى.. بهاء أبو شقة: مصر على الطريق الصحيح

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 11:10 م
مقالات الصحف المصرية.. عماد الدين أديب: هل انتهى الدرس يا «بشرية»؟!.. محمود خليل: «زيدان» و«هلالى».. وجدى زين الدين: فقاقيع الحمقى.. بهاء أبو شقة: مصر على الطريق الصحيح مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الأربعاء العديد من القضايا، كان على رأسها، عماد الدين أديب: هل انتهى الدرس يا.. «بشرية»؟!، محمود خليل: «زيدان» و«هلالى»، وجدى زين الدين: فقاقيع الحمقى، بهاء أبو شقة: مصر على الطريق الصحيح.

الوطن
 

الوطن

عماد الدين أديب: هل انتهى الدرس يا.. «بشرية»؟!

يتحدث عن أنه سوف يكتشف بعض البشر بعد نهاية موضوع الكورونا أن كثيراً من المسلمات التى كان يتعامل بها فى أسلوب حياته، تحتاج إلى إعادة نظر شاملة بشكل جذرى وعميق، حيث كنا نأكل، ونشرب، ونجلس على المقاهى، ونذهب إلى دور السينما، ونسافر فى المصايف البحرية، ويقضى بعضنا إجازته الفصلية والسنوية فى مشافى ومصايف أوروبا والولايات المتحدة، كنا نفعل كل ذلك بشكل تقليدى روتينى، وكأنه تحصيل حاصل، لأسلوب حياة اعتيادى، بل إن بعضنا كان يعتبره مكرراً، مملاً، لا توجد فيه إثارة أو تجديد.

محمود خليل: «زيدان» و«هلالى»

يتحدث عن فتوى يوسف زيدان بأنه لا صيام ولا جماع وقت الوباء، مشيراً بذلك إلى إباحة الإفطار خلال الشهر الفضيل ما دامت سحابات كورونا تتكاثف فى سماء الديار المصرية أو غيرها من بلاد المسلمين، بعده بعدة أيام خرج الدكتور سعد الدين هلالى بفتوى قال فيها إن الخوف من كورونا يبيح الإفطار فى رمضان، متعللاً بأن «الخوف» مرض نفسى يصح أن يفطر المبتلى به.



الوفد

وجدى زين الدين: فقاقيع الحمقى

يتحدث عن المرحلة المهمة التي تعيشها الدولة المصرية خلال الفترة الراهنة بشأن أزمة تفشى فيروس كورونا، وكذلك خطر الإرهابيين، ويؤكد ضرورة أن يتضامن الجميع مع الدولة المصرية ويساندها، ويؤكد أن إدارة المصريين اجتمعت على دعم مصر.

بهاء أبو شقة: مصر على الطريق الصحيح

يتحدث كاتب المقال عن أن مصر مصر وضعت أقدامها على الطريق الصحيح ويؤكد أن مصر لا تقف مع معسكر ضد أخر، ويشير إلى التقارب المصرى مع جميع دول العالم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة