وزارة المالية الالمانية: كورونا يلحق ضررا شديدا بقطاعي الخدمات والتجزئة في ألمانيا

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 12:23 ص
وزارة المالية الالمانية:  كورونا يلحق ضررا شديدا بقطاعي الخدمات والتجزئة في ألمانيا ميركل
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة المالية إن الإجراءات لإحتواء جائحة فيروس كورونا المستجد تلحق ضررا شديدا بقطاعي الخدمات والتجزئة على وجه الخصوص في ألمانيا، مضيفة أن إغلاقات المصانع تدفع أيضا الإنتاج الصناعي للتراجع.

وأضافت الوزارة في تقريرها الشهري "معنويات المستهلكين هبطت أيضا بشكل ملحوظ... حالة عدم اليقين المتنامية التي تحيط بمستقبل التوظيف تلقي بظلالها على استعداد المستهلكين للشراء وتوقعات الدخل".

ودعت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل الصين إلى التحلي بأكبر قدر من الشفافية بشأن وباء كورونا، بحسب ما ذكرت قناة سكاى نيوز الإخبارية، في خبر عاجل لها.

 

وفى وقت سابق أعربت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الاثنين، عن رفضها لاتهامات أمريكية بشأن عدم الشفافية بشأن فيروس "كورونا الجديد" (كوفيد-19) وتكديس معدات الحماية الشخصية من "كورونا" لتحقيق أرباح ضخمة، معتبرة أن مثل هذه التصريحات تخلط بين الصواب والخطأ، جاء ذلك فى تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "جينج شوانج" خلال المؤتمر الصحفى بمقر الوزارة، تعليقا على تصريح مدير مكتب البيت الأبيض لسياسة التجارة والتصنيع بأن الصين غير شفافة بشأن الفيروس وتقوم بتكديس معدات الحماية الشخصية لتحقيق أرباح ضخمة.

 

وقال شوانج، إنه منذ تفشى المرض، حافظت الصين دائما على موقف منفتح وشفاف ومسؤول، وأبلغت منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي، بما فى ذلك الولايات المتحدة، فى الوقت المناسب بمعلومات حول الفيروس، ونفذت بنشاط التعاون الدولي، وبذلت كل جهد لتقديم الدعم والتبرعات للدول الأخرى، وهذه حقيقة واضحة للجميع.

 

وأضاف شوانج، أن مزاعم تكديس معدات الحماية الشخصية لتحقيق أرباح ضخمة خلط بين الصواب والخطأ، مشيراً إلى أن إمدادات الوقاية التى وفرتها الصين للولايات المتحدة، كمثال، توضح عدم صحة هذه المزاعم.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة