وزير خارجية روسيا يبحث مع نظيره الأردنى الأوضاع فى سوريا

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 08:54 م
وزير خارجية روسيا يبحث مع نظيره الأردنى الأوضاع فى سوريا لافروف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بحث في اتصال هاتفي مع نظيره الأردني أيمن الصفدي الوضع في سوريا والتسوية الشرق أوسطية، حيث جاء في بيان للخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أنه جرى خلال المكالمة تبادل الآراء حول الجوانب الرئيسية من جدول الأعمال الإقليمي مع التركيز على الوضع في سوريا، بما في ذلك مهام المساعدة على حل مشاكل السكان المدنيين بالتوافق مع القانون الإنساني الدولي.

وأضاف البيان أنه تم التعبير عن الرضى بشأن توصل الأطراف السورية إلى اتفاق حول ترتيب الأعمال اللاحقة للجنة الدستورية، مشيرا إلى أن الصفدي أشاد بخطوات الجانب الروسي لدعم تطبيق الاتفاقات التي تم التوصل إليها في إطار أستانا.

وبحسب موقع روسيا اليوم، بحث الوزيران كذلك التسوية الشرق أوسطية، وأكد على رفضهما الخطوات الأحادية الجانب وضرورة تهيئة الظروف لاستئناف الحوار المباشر بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس قرارات الأمم المتحدة والمبادرة العربية للسلام بأسرع ما يمكن.

وفى وقت سابق قال بيان إن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، ونظيره الأمريكى مايك بومبيو، اتفقا فى مكالمة هاتفية اليوم الجمعة، على مواصلة تنسيق الجهود للتغلب على الأزمة فى أسواق النفط والتحديات التى يفرضها فيروس كورونا المستجد.

وأضاف البيان الصادر عن الخارجية الروسية، أن الاتصال أعقب خمس مكالمات هاتفية بين رئيسى البلدين، جرت منذ التاسع من أبريل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة