وزيرة الصحة تصدق على 2000 كاشف صحى سريع لشمال سيناء

الثلاثاء، 21 أبريل 2020 04:46 م
وزيرة الصحة تصدق على 2000 كاشف صحى سريع لشمال سيناء اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، عن موافقة وزيرة الصحة على توفير 2000 كاشف سريع لتوزيعها بمناطق مختلفة بشمال سيناء فى إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا. جاء ذلك فى مؤتمر صحفى عقده المحافظ بديوان المحافظة، وقال المحافظ إن شمال سيناء لاتزال خالية من كورونا ويتم التعامل بكل شفافية فى الإعلان عن أى تطورات.

وأوضح أنه خلال الأسبوع الماضى تبين وجود حالة قدمت للمحافظة مخالطة لحالات إصابة، وتم رصد الشخص وتوقيفه بعد محاولته الفرار والعودة من المحافظة وتم احتجازه بالمستشفى وتبين سلبية الحالة.

وقال إنه اتخذ إجراءات صارمة لمنع توقف المسافرين من معبر رفح خلال فترة تشغيل المعبر وفرض حراسات مشددة لمنع توقفهم منذ مغادرتهم المعبر حتى اخر حدود المحافظة. وناشد المحافظ سرعة الإبلاغ للصحة عن أى حالات قدوم أفراد من خارج المحافظة لتقوم مديرية الصحة بفحص الشخص.

وقال إنه على أبواب المحافظة يتم رصد القادمين وفحصهم، وكان هناك شكوى بوجود طرق التفافية يسلكها بعض المسافرين تم إغلاقها وتشديد الرقابة عليها. وأشار إلى أنه تم صرف 20 ألف كمامة لصالح عمال النظافة بعموم المحافظة.

وقدم المحافظ الشكر لأهالى المحافظة على التزامهم التام بتعليمات الإجراءات الاحترازية مؤكدا انه لم تسجل اى حالات اختراق لحظر التجوال فى المحافظة .

وقال إنه يشكر أطقم الصحة بالمحافظة التى تقوم بدور مهم وواضح لايستطيع أن ينكره أحد فى اتخاذ كافة إجراءات تأمين سلامة المواطنين.

واشار المحافظ، إلى التزام المحافظة باتخاذ إجراءاتها الاحترازية اليومية فى مختلف المدن بتعاون كافة جهات الخدمات، لافتا إلى أن تجربة أمس فى تطبيق كافة التعليمات على شاطئ العريش كانت مميزه شاركت فيها الجهات المناصر والمتطوعين الشباب وساهم فى نجاحها وعى المواطنين حيث لم تسجل أى حالات اقتراب من الشاطئ وأنه قام بنفسه بمتابعة الموقف على الطبيعة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة