أردوغان يرفع شعار عودة العالقين لمن يدفع فقط.. ارتفاع أسعار تذاكر الطيران بتركيا

الأربعاء، 22 أبريل 2020 03:33 م
أردوغان يرفع شعار عودة العالقين لمن يدفع فقط.. ارتفاع أسعار تذاكر الطيران بتركيا أردوغان
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت الخطوط الجوية التركية، رحلات الإجلاء للمواطنين الأتراك في الخارج البالغ عددهم 25 ألف شخص من 59 بلدا. وذكرت وسائل إعلام تركية، إنه مع ذلك، فإن المواطنين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج بسبب فيروس كورونا يواجهون صعوبات في تلبية ارتفاع أسعار التذاكر.

وبحسب أنباء صحيفة دوار، فقد بدأ إجلاء المواطنين العالقين في الخارج. ومع ذلك، بسبب ارتفاع أسعار التذاكر، لا يستطيع العديد من الطلاب والعمال العودة إلى بلادهم، حيث يرغب المواطنون في الخارج بالعودة لفترة مؤقتة بسبب خوفهم من عدم قدرتهم على الاستفادة من الخدمات الصحية إذا أصيبوا.

ومع ذلك، فإنهم يواجهون صعوبات في تلبية أسعار التذاكر التي يتم بيعها أعلى بكثير من تذاكر عمليات الإجلاء في مارس ويتوقعون تعديل الرسوم في أقرب وقت ممكن.

وذكرت وسائل إعلام تركية، أنه من المتوقع أن ينكمش الاقتصاد التركي هذا العام لأول مرة منذ أكثر من عقد من الزمن حيث أسفر فيروس كورونا عن خفض الإنتاج خلال منتصف العام، ومن غير المرجح أن ينمو مرة أخرى حتى عام 2021.

وكان متوسط التوقعات لحوالي 40 من الاقتصاديين هو انكماش بنسبة 1.4 في المائة في عام 2020، مع انخفاض في الربعين الثاني والثالث بنسبة 8.6 في المائة و 5.3 في المائة على التوالي.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل جائحة فيروس كورونا المستجد توقعت الحكومة أن يتوسع الاقتصاد بنسبة 5 في المائة هذا العام بعد انتعاشه من الركود العام الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة