أكرم القصاص - علا الشافعي

أسبانيا تفرض تسعيرة موحدة لـ"الكمامات" لمكافحة استغلال أزمة كورونا

الأربعاء، 22 أبريل 2020 11:58 ص
أسبانيا تفرض تسعيرة موحدة لـ"الكمامات" لمكافحة استغلال أزمة كورونا كمامات
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت الحكومة الإسبانية بيع الكمامة الواحدة فى الصيدليات 0.96 يورو لمنع أى محاولات استغلالية لأزمة فيروس كورونا لتحقيق مكاسب فردية، حسبما قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية .

وقال وزير الصحة، سلفادور إيلا، إن "الأطفال حتى سن 14 عاما سيكونوا قادرين على الخروج للتنزه بداية من 26 أبريل، وبالتالى فلابد من استخدام الكمامات واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحماية من فيروس كورونا.

وشدد وزير الصحة ، أن الهدف من هذا الإجراء هو تفادي الانتهاكات ، وشدد على أن هذه الأسعار قابلة للمراجعة اعتمادًا على كيفية تطور السوق، موضحا أنه في الوقت الحالي لم يتم تحديد الحد الأقصى لأسعار المنتجات الأخرى، وذلك بعد اكتشاف الحكومة العديد من الانتهاكات التى سوف تدريسها.

وأشار إلى أن الأولويات الثلاث لتجنب العدوى هي الحد الأدنى لمسافة متر ونصف ، وغسل الأيدي المستمر "عدة مرات في اليوم" والعناية بالنظافة الشخصية.

وأصر الوزير ، الذي أكد على أن الحكومة تريد توفير الأقنعة حتى يتمكن المواطنون من استخدامها ، "إذا تم الاهتمام بهذه الأولويات الثلاث ، فلن تكون هناك حاجة إلى قناع، إذا لم يكن من الممكن الوفاء بها ، فمن المستحسن أن يكون لديك، مشددا على أنه "تم توفير إمدادات دائمة ومنتظمة للعاملين الصحيين والمواطنين.

وسجلت إسبانيا إرتفاعا طفيفا فى الوفيات اليومية الناجمة عن فيروس كورونا مع 430 حالة فى 24 ساعة الماضية، بينما وافقت الحكومة الإسبانية برئاسة بيدرو سانتشيز على تمديد طوارئ كورونا إلى 9 مايو.

ويبلغ عدد إجمالى الوفيات إلى 21282 حالة ، فى الدولة الثالثة ذات أسوأ توازن بعد إيطاليا والولايات المتحدة الامريكية ، ففى بداية شهر أبريل سجلت إسبانيا 950 حالة وفاة.

وقال مدير مركز الطوارئ الصحية الدكتور فيرناندو سيمون: "ما زلنا نحافظ على الاتجاه الهبوطى بشكل واضح مع عدد الوفيات لكنه أيضا لا يزال مقلقا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة