أستاذ بجامعة الإسكندرية: لا يوجد ذروة لكورونا مادام نتبع سياسة الوقاية

الأربعاء، 22 أبريل 2020 04:12 م
أستاذ بجامعة الإسكندرية: لا يوجد ذروة لكورونا مادام نتبع سياسة الوقاية فيروس كورونا - أرشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجاب الدكتور علي حسب، أستاذ الوبائيات بالمعهد العالي للصحة العامة التابع لجامعة الإسكندرية، على السؤال الذي المنتشر عبر وسائل الاعلام والتواصل الاحتماعى وهو متى نصل الى ذروة جائحة الكورونا؟.

وقال أستاذ الوبائيات بالمعهد العالي للصحة العامة، خلال تصريح له، أنه لن يكون هناك ذورة طالما أننا ننفذ السياسة التى تنتهجها الدولة مع تعاون المواطنين، وهناك مايسمى بتسطيح المنحنى وهو أن تعطل حدوث الذروة وأن يحدث الوباء بطريقة تدريجية وبقدر الامكانيات المتاحه وألا يعطل الاقتصاد والحياة اليومية، وذلك عن طريق تقليل انتشار الوباء بغلق المدارس والتباعد الاجتماعى والحظر الجزئى اضافة الى الترصد الوبائى مع عزل الحالات وتقصى المخالطبن. 

وأشار إلى أن ما اتبعته الدولة وتوضح الأشكال التالية عدد حالات الكورونا والوفيات الحقيقية والمتوقعة بالاسبوع فى حالة عدم تنفيذ هذةالاستراتيجبة، وبذلك تفادت مصربعض الاثار الجانبية التى اصابت الكثير من دول العالم، وليكن شعارنا فى المرحلة القادمة كمل جميلك مع نشر هذا الشعار والرسالة.
 
وجه المعهد العالي للصحة العامة التابع لجامعة الإسكندرية، خلال البيان الصادر عنه اليوم الجمعة، نصيحة إلى المواطنين بإرتداء الماسك عند الاضطرار إلي الخروج من المنزل خاصة في الأماكن المزدحمة. 
 
وأضاف البيان، ان من الممكن استخدام الماسك القماش كما  يمكن أن نصنع هذا الماسك بأنفسنا علي أن يناسب الوجه بشكل مريح ومحكم، وتكون له علاقات أو حلقات الأذن، ويشمل طبقات متعددة من القماش، ويسمح بالتنفس بدون قيود، وتكون خامته يمكن غسلها وتجفيفها دون تلف أو تغيير في الشكل.
 
وأشار البيان إلى ضرورة غسل الماسك القماش أو تنظيفه بانتظام بشكل روتيني حسب طريقة ومدة الاستخدام، وأن تنظيف الماسك في الغسالة كافي لغسل ماسك الوجه بشكل صحيح.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة