أكرم القصاص - علا الشافعي

استعدادات شهر الخير .."الزراعة" تدفع بمنافذ متنقلة لبيع الخضر والفاكهة واللحوم بسعر مخفض بالقرى الأكثر فقرا.. وتؤكد: لزيادة المعروض والحد من التكدس بالأسواق .."الإصلاح الزراعى": 213 منفذا لتوفير السلع الغذائية

الأربعاء، 22 أبريل 2020 09:17 م
استعدادات شهر الخير .."الزراعة" تدفع بمنافذ متنقلة لبيع الخضر والفاكهة واللحوم بسعر مخفض بالقرى الأكثر فقرا.. وتؤكد: لزيادة المعروض والحد من التكدس بالأسواق .."الإصلاح الزراعى": 213 منفذا لتوفير السلع الغذائية منافذ متنقلة لبيع الخضر والفاكهة واللحوم
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفعت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى بمنافذ متنقلة تجوب القرى والمحافظات المختلفة محملة بالخضر والفاكهة واللحوم البيضاء والحمراء والبقوليات ومنتجات  أخرى ، للمساهمة في خطة الدولة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، خاصة فى ظل الازمة الحالية ومنع التكدس للوقاية من فيروس كورونا بالإضافة الى توفير كافة منتجات مشروعات الإنتاج الزراعي  والحيوانى  الداجنى  وبيض المائدة  ومنتجات تصنيع الألبان والسلع الغذائية الأخرى.
منافذ متنقلة لبيع الخضر والفاكهة واللحوم (5)
 
وقال المهندس  أحمد فتحى مدير عام التسويق بقطاع الزراعات المحمية،  فى  تصريحات لـ " اليوم السابع " إن المنافذ المتنقلة    تقوم ببيع الخضار والفاكهة – البقوليات – السلع الغذائية – لحوم مجمدة ومصنعاتها – لحوم بلدية وضانى – دواجن مجمدة ومصنعاتها – اسماك مجمدة – عسل وزيت زيتون – البان ومصنعاتها ، وتوفير جميع  السلع الغذائية بأسعار تنافسية وذات جودة عالية  ، وزيادة المعرروض والحد من الازدحام  والتكدس .
 
منافذ متنقلة لبيع الخضر والفاكهة واللحوم (1)
 
وأضاف مدير عام   تسويق  الزراعات  المحمية أنه تم الدفع  بالمنافذ المتنقلة وذلك فى إطار العمل على ضبط الأسعار في القرى الأكثر احتياجا، وزيادة كميات السلع الغذائية واللحوم  البلدية  المجمدة التى تطرح بمنافذ الزراعات المحمية الثابتة وعددها 30 منفذا بمختلف المحافظات وهناك  تخفيضات تصل إلى 20 و 25% ، ذلك لتخفيف العبء عن المواطنين.
 
منافذ متنقلة لبيع الخضر والفاكهة واللحوم (2)
وقال المهندس إبراهيم الدسوقي المشرف على الزراعات المحمية بوزارة الزراعة ، في تصريحات "اليوم السابع" إنه تقرر زيادة  المعروض من السلع  الغذائية  سواء بمنافذ  الزراعات المحمية  الثابتة  أو المتنقلة  ، مضيفا  أن المنتجات التي يتم طرحها من خلال الوزارة تقل عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل الى 20 ٪، الأمر الذي يساهم في رفع العبء عن كاهل المواطنين، كذلك تساهم المنافذ المتنقلة في الحد من مشاكل التكدس والزحام، بالأسواق.
 
منافذ متنقلة لبيع الخضر والفاكهة واللحوم (3)
 
وفي سياق آخر يواصل مشروع الخطة المتكاملة لتنمية حلايب وشلاتين التابع للجهاز التنفيذى لمشروعات التنمية الشاملة  ، طرح كميات من الخضروات والدواجن والبيض للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة في مدن وتوابع مدينة الشلاتين وأبو رماد، وذلك من انتاج نموذج وادى حوضين الزراعات المتكاملة ووادى الدبف  بالشلاتين والتى تشمل أنشطته تشغيل اكثر من خمسين صوبة عادية وثمانية عشر صوبة تعمل بنظام الاكوابونيك. وتنتج عدد كبير وكميات كبيرة من الطماطم والخيار والفلفل والباذنجان  التى يتم بيعها بأسعار مخفضة لاهالى شلاتين.
 
منافذ متنقلة لبيع الخضر والفاكهة واللحوم (4)
 
وقال الدكتور علي حزين المشرف على جهاز مشروعات التنمية الشاملة  التابع   لوزارة  الزراعة ، إن وادى حوضين، يضم مجمع دواجن به عنبرين التسمين وعنبر للدجاج  البياض . ويتم بيع منتجات مجمع الدواجن سواء دجاج التسمين الحى  أو البيض بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق ، كما يضم وادى حوضين بالشلاتين مزرعة سمكية نموذجية لإنتاج البلطى الاحمر فائق الجودة، حيث يتم بيع هذه المنتجات عن طريق سيارات المشروع المتنقلة.
 
منافذ متنقلة لبيع الخضر والفاكهة واللحوم (6)
 
كما تواصل  الهيئة العامة للإصلاح الزراعى ممثلة  في312 منفذا توفير بيع السلع الغذائية بالمحافظات من خلال مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" وذلك لتوفير كافة منتجات مشروعات الإنتاج الزراعي بأنواعها سواء الحيواني أو الداجنى  وبيض المائدة وعسل النحل بأنواعه ومنتجات تصنيع الألبان والسلع الغذائية، وذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لتطوير منظومة التسويق لطرح المنتجات والسلع الغذائية للمشروعات التعاونية الإنتاجية التابعة للوزارة بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي والمنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، ومشروعات الجمعية العامة للإصلاح الزراعى.
منافذ متنقلة لبيع الخضر والفاكهة واللحوم (7)
 
وقال الدكتور حسن الفولى مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعى إن مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" تستهدف توفير كافة منتجات مشروعات الإنتاج الزراعي بأنواعها سواء الحيواني أو الداجنى  وبيض المائدة وعسل النحل بأنواعه ومنتجات تصنيع الألبان والسلع الغذائية الأخرى المنتجة من كافة قطاعات الوزارة والتي تلبى احتياجات المواطنين  ، بجانب ما ينتجه الفلاح من محاصيل الخضر والفاكهة وتوفيرها للسوق المحلي مباشرة من المنتج الي المستهلك من خلال منافذ وزارة الزراعة والهيئة على مستوى المدن والقرى والنجوع وبأسعار مناسبة تقل عن سعر السوق بحوالى 20% وذلك لرفع المعاناة عن كاهل المواطن المصرى والحد من الاحتكار والاستغلال.
 
منافذ متنقلة لبيع الخضر والفاكهة واللحوم (8)
فيما تواصل  مديريات الطب البيطرى بالهيئة العامة للخدمات  البيطرية ، بتكثيف  حملاتها  البيطرية  اليومية  على مدار اليوم بجميع محافظات الجمهورية ، بالتنسيق مع أطباء الادارة المركزية للصحة العامة والمجازر  ومديريات الطب البيطرى، والمرور  على أسواق ومنافذ بيع اللحوم ومنتجاتها للتأكد من سلامة المعروض وحماية المستهلك من غش اللحوم ، واتخاذ جميع الاجراءات القانونية تجاة المخالفين، تأكيد على وصول غذاء صحى أمن للمواطنين فى المقام الأول.
 
 

منافذ متنقلة لبيع الخضر والفاكهة واللحوم (9)
 
منافذ متنقلة لبيع الخضر والفاكهة واللحوم (10)
 
منافذ متنقلة لبيع الخضر والفاكهة واللحوم (11)
 
منافذ متنقلة لبيع الخضر والفاكهة واللحوم (12)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة