رغم الرعد والأمطار.. رحلة نقل مصاب بكورونا إلى سيارة إسعاف

الأربعاء، 22 أبريل 2020 08:00 ص
رغم الرعد والأمطار.. رحلة نقل مصاب بكورونا إلى سيارة إسعاف مصاب بكورونا
كتب مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط أمطار رعدية وأعاصير، تمكنت سيارة إسعاف من نقل مصاب بفيروس كورونا، من منزله إلى مركز"ويست ريفير" الطبى، بولاية ماساتشوستس الأمريكية.

 

ونشرت عدسات "رويترز"، عدداً من الصور تجسد رحلة انتقال المصاب بالفيروس الذى وصفته منظمه الصحة العالمية بالجائحة، بعدما انتشر فى أغلب دول العالم، من منزله حتى المركز الطبي، وسط الجو الممطر والرعدي.

1 (3)

الأمطار تكسو الشوارع

 
1 (4)

أمطار رعدية كثيفة 

 
1 (5)

نقل المصاب داخل سيارة الإسعاف

 
1 (6)

فريق الإسعاف يُحضر المصاب من منزله

 

1 (1)

مركز"ويست ريفير" الطبى

 
1 (2)

بدء خروج المصاب من منزلة مع بداية سقوط الأمطار

 

وقد عادت وتيرة ضحايا فيروس كورونا المستجد للارتفاع من جديد في أمريكا، مُسجلة رقمًا قياسيًا في عدد حالات الوفاة خلال يوم الثلاثاء ، فبحسب  بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية لحالات كورونا في الولايات المتحدة، هناك ما لا يقل عن 824,147 حالة في البلاد، فيما توفي ما لا يقل عن 45,039 شخصًا بسبب فيروس كورونا، ويوم الثلاثاء، أظهرت حصيلة جامعة جونز هوبكنز حدوث 37,179 حالة جديدة و2,731 وفاة.

 

وقد كسّر عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العالم، حتى الثلاثاء، حاجز المليونين ونصف المليون مصاب، فيما تحاول بعض الدول أن تخفف قيودا مفروضة على مواطنيها، لأجل إنعاش الاقتصاد الذي مني بخسائر فادحة.

 

ومجمل عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا مليونين 505 آلاف، بحلول الساعة الثانية ظهر الثلاثاء، بتوقيت غرينتش، وسط غياب لقاح من شأنه الوقاية من انتقال العدوى بين الناس، فيما ينقسم المصابون بالفيروس إلى فئتين؛ أي فئة "الحالات المحسومة"، أي التي انتهت بالشفاء أو الوفاة، ثم فئة الحالات النشيطة؛ أي الأشخاص الذين ما زالوا يحملون الفيروس؛ لكنهم في حالة حرجة أو مستقرة.

 

ويرى أطباء وخبراء، أن عددا كبيرا ممن يصابون بالفيروس الذي ظهر في الصين، أواخر العام الماضي، لا تظهر عليهم أي أعراض، لكنهم ينقلون العدوى إلى غيرهم، أما بالنسبة للحالات التي حُسم أمرها، تشير الأرقام الصادرة عن الهيئات الصحية، إلى أكثر من مليون و659 ألفا في العالم تماثلوا للشفاء من العدوى، فيما وصل عدد من توفوا من جراء مضاعفات المرض إلى أزيد من 171 ألفا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة