أكرم القصاص - علا الشافعي

سوهاج تعلن الطوارئ استعدادا لموجة الطقس السيئ يومى الخميس والجمعة

الأربعاء، 22 أبريل 2020 04:36 م
سوهاج تعلن الطوارئ استعدادا لموجة الطقس السيئ يومى الخميس والجمعة اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة سوهاج، حالة الطوارئ بجميع الوحدات المحلية بالقرى والأحياء والمدن والمديريات الخدمية، لمواجهة سوء الأحوال الجوية والتي من المتوقع أن تتعرض لها أنحاء المحافظة غدا الخميس وبعد غدا الجمعة.

ومن جانبه شدد اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج على إدارة المرور تكثيف الأكمنة بالطرق السريعة الزراعية والصحراوية وايضا الطرق الداخلية والفرعية ومتابعة الحالة المرورية بتلك الطرق وتقديم الدعم اللازم لسائقى السيارات، وأن يقوم قسم شرطة المسطحات المائية بمتابعة دورية على طول نهر النيل وتقديم الدعم للوحدات والعبارات النهرية والتى تقوم بنقل المواطنين من والى الجزر الموجودة كما تم رفع حالة الاستعداد بإدارة الحماية المدنية ومرفق الإسعاف والمستشفيات العامة والمركزية.

وأكد محافظ سوهاج، أن هناك إدارة الازمات بالديوان تتابع خلال اليوم وتتلقى تقارير كل ساعة من الوحدات المحلية بالقرى والاحياء والمدن عن الوضع بناطق المحافظة وانه تم رفع درجة الاستعداد بشركة مياة الشرب والصرف الصحى ومديرية الرى لمواجهة تعرض المحافظة لاى موجه من الأتربة.

من جانبها قامت إدارة المرور بمحافظة سوهاج بوضع خطة لنشر العديد من اللجان المرورية على الطرق الزراعية والصحراوية بالإضافة إلى نشر العديد من الرادارات للحد من السرعة الزائدة على الطرق لتفادى الحوادث التي قد تحدث بسبب ذلك.

و ناشدت إدارة المرور من خلال الأمكنة المنتشرة بمداخل ومخارج المدن السائقين على كافة المركبات الموجودة على الطرق والتى تنقل المواطنين على ضرورة الالتزام بالسرعات المقررة والوقوف على جانب الطريق واستخدام الإشارات الضوئية للتنبيه والتحكم فى السرعة طبقا لحالة الرؤية على الطريق.

 وكلف المحافظة مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة ، واتخاذ كافة الاجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية.

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم الأربعاء  ، ارتفاع أخر بدرجات الحرارة ، حيث تشهد القاهرة الكبرى طقس حار  نهارا لطيف ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة ، ويشهد الوجه البحرى طقس حار  نهارا لطيف ليلا، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس لطيف نهارا مائل للبرودة ليلا، والرياح نشطة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة