محافظ البحيرة: توفير السلع الغذائية المخفضة داخل 556 منفذ خلال شهر رمضان

الأربعاء، 22 أبريل 2020 03:01 م
محافظ البحيرة: توفير السلع الغذائية المخفضة داخل 556 منفذ خلال شهر رمضان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
البحيرة – ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على إتمام الإستعدادات الخاصة باستقبال شهر رمضان الكريم بكافة القطاعات الخدمية بالمحافظة، مضيفا أنه تم وضع خطة مكثفة بالتعاون والتنسيق مع كافة الوحدات المحلية والمديريات الخدمية بنطاق المحافظة لضمان توفير احتياجات ومتطلبات المواطنين من المواد الغذائية.

وأوضح محافظ البحيرة،فى بيان له اليوم،أن خطة استعدادات شهر رمضان تضمنت إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التى تنفذها المحافظة ضمن الخطة الشاملة للدولة في مجابهة  فيروس كورونا المستجد ومنع انتشاره، مشيرا إلى أن عدد المنافذ التموينية يبلغ 556 منفذ لتوفير السلع الغذائية بالاسعار الاقتصادية والمخفضة.
 
 وفى هذا السياق أعلن المهندس كمال راشد وكيل وزارة التموين بالبحيرة عن تعديل مواعيد العمل بالمخابز خلال شهر رمضان لتصبح من الثامنة صباحا وحتى الخامسة عصرا أو حتى انتهاء الحصه لتتناسب مع مواعيد الافطار والسحور كما تم تعديل مواعيد لجان استلام الاقماح من الساعة الثامنة الى الساعة الرابعة عصرا  والبدالين التموين وجمعيتي من 7 صباحا الى 7 مساء.
 
وأضاف أنه تم التنسيق مع المجمعات الاستهلاكية المطورة مثل دلتا ماركت لتوزيع كرتونة رمضان بسعر 100جنيه بدمنهور والرحمانية ومركز بدر وابو المطامير وكوم حمادة وذلك بجانب توافر جميع السلع الغذائية وياميش رمضان باسعار مخفضة عن مثيلتها بالاسواق في77مجمع استهلاكي على مستوى المحافظة.
 
وأوضح وكيل وزارة التموين بالبحيرة أنه تم افتتاح منفذين رئيسين بمركزى دمنهور  وكفر الدوار ، بالاضافه لمشاركة عدد 39 شركة في جميع المنافذ بمراكز ابوحمص الدلنجات بدر الوادي ابو المطامير ، بخلاف المولات التجارية و تم التأكيد على الالتزام بالاشتراطات الصحية  والوقائية المتبعه وتنظيم المواطنين اثناء الدخول والتعقيم والتطهير الدورى .
 
وأكد سمير البليكيمى مدير ادارة التجارة الداخلية بمديرية التموين ، على تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق وذلك بالاشتراك مع مباحث التموين ومديرية الصحة والطب البيطري  للتفتيش ومراقبة الأسواق لمطابقة السلع المعروضة للقوانين والقرارات التموينية من حيث مصدرها وتاريخ الإنتاج والصلاحية ووجود فواتير تفيد مصدر السلع ، مضيفا أنه تم الاشتراك مع مديرية الطب البيطري  ومباحث التموين لمراقبة محلات الجزارة للتأكد من أن اللحوم المعروضة صالحة للاستهلاك الآدمي ومذبوحة داخل المجازر الحكومية .
 
وكذلك تكثيف المرور على مستودعات بيع الغاز بدائرة المحافظة لضمان وصول الأسطوانات بالأسعار المقررة و زيادة الكميات فى المناطق التي قد يحدث بها أزمات خلال الشهر الكريم .
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة