وزير الخارجية البريطاني: منظمة الصحة العالمية تحتاج لإصلاح

الأربعاء، 22 أبريل 2020 03:47 م
وزير الخارجية البريطاني: منظمة الصحة العالمية تحتاج لإصلاح وزير الخارجيه البريطانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ذكر موقع روسيا اليوم، أن وزير الخارجية البريطاني، دومنيك راب، علق على النقد الموجه إلى منظمة الصحة العالمية، موضحا أنها تحتاج إلى إصلاح، مشيرا إلى أن بلاده بدأت بالخروج من مرحلة الذروة لتفشي فيروس كورونا، قائلا إنه يدرك أن لمنظمة الصحة العالمية دورا تؤديه تحتاج إلى إصلاح، لكنها جزء مهم من الاستجابة الدولية" للوباء.

رفض وزير الخارجية البريطاني، الالتزام بإجراء تحقيق علني حيال تعامل الحكومة مع تفشي وباء كورونا، رافضا الاتهامات الموجهة لها بالبطئ في التعامل مع تفشي  الفيروس في بريطانيا، متابعا: أقول إنني لن أقبل ولن التزم بإجراء تحقيق عام وعلني بشأن كورونا..  أعتقد أنه من المؤكد أن هناك دروسا يمكن تعلمها، وعندما ننتهي من هذه المحنة الأزمة سنكون بالتأكيد أخذنا العبرة، وبريطانيا بدأت بالخروج من مرحلة الذروة لتفشي الفيروس.

 

ولفت وزير الخارجية البريطاني،  إلى أنه واثق من قدرة السلطات على إجراء اختبار طبي لــ100 ألف شخص يوميا بحلول نهاية شهر أبريل الحالي، قائلا: أعتقد أنه من المهم أن يكون لدينا هدف وأن نسعى لتحقيقه. نحن نحرز تقدما جيدا، وأنا على ثقة أننا سنحققه، موضحا أن 69 عاملا في مجال الصحة قد توفوا بسبب الإصابة بالفيروس، أما عدد العاملين  في دور رعاية المسنين الذين توفوا بسبب العدوى فغير معلوم.

 

وفى وقت سابق أظهرت بيانات رسمية، اليوم الأربعاء، أن معدل التضخم فى بريطانيا، انخفض فى مارس مع تهاوى أسعار النفط، وتفاقم أزمة فيرس كورونا، إذ انخفضت أسعار الملابس والأحذية فى مؤشر على توخى متسوقين الحذر.

 

وزاد مؤشر أسعار المستهلكين 1.5 بالمئة، مقارنة بمارس من العام الماضى، وكان استطلاع لرويترز لآراء خبراء اقتصاديين توقع تباطؤا من زيادة 1.7 بالمئة فى فبراير شباط.

 

وقال مكتب الاحصاءات الوطنى، إن تراجع أسعار الملابس والأحذية كان السبب الرئيسى لهبوط المؤشر فى مارس.

 

وتابع المكتب "عادة ما ترتفع الأسعار فى شهرى فبراير ومارس ، والهبوط هذ العام هو الأول منذ 2015 والثانى على الاطلاق منذ بدء بناء سلاسل التضخم فى عام 1988".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة