أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الزراعة أثناء افتتاح مشروعات شرق القناة: استخدام أساليب حديثة للزراعة تعتمد على تطوير منظومة الرى.. قمنا باستصلاح وزراعة 270 ألف فدان صالحة للاستزراع فى سيناء.. والسيسى: لابد أن يكون هناك بيانات للمزارعين

الأربعاء، 22 أبريل 2020 05:57 م
وزير الزراعة أثناء افتتاح مشروعات شرق القناة: استخدام أساليب حديثة للزراعة تعتمد على تطوير منظومة الرى.. قمنا باستصلاح وزراعة 270 ألف فدان صالحة للاستزراع فى سيناء.. والسيسى: لابد أن يكون هناك بيانات للمزارعين الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى – سمير حسنى – محمد عبد العظيم – محسن البديوى – أحمد عرفة – إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، السيد قصير، أن الدولة تسعى إلى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، موضحا أن محاور التنمية الزراعية تعتمد على التوسع الأفقى في الرقعة الزراعية والرأسى من خلال تحسين الإنتاجية وتقليل فترات المحصول وفقا للتوافق مع الحالات المناخية لأصناف ذات احتياج مائى أقل.

وأضاف وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمجموعة مشروعات شرق قناة السويس، أنه يتم استخدام أساليب حديثة للزراعة تعتمد على تطوير في منظومة الرى واستخدام الميكنة الزراعية بشكل أوسع والتوسع في المشروع القومى للمحمية الزراعية سوف تحقق النماء والرخاء الزراعية للمصر وشعبها

وأشار السيد قصير، إلى أن التوسع الافقي يتم في الأراضى الزراعية القديمة، لافتا إلى أن إجمالى الأراضى الزراعية القديمة تبلغ 6.1 مليون فدان و3.3 مليون فدان أراضى جديدة مستصلحة وتوفير مساحات من الأراضى الجديدة  وربط سيناء بمنطقة الدلتا، متابعا: نسعى لتوفير مساحات من أراضى جديدة .

ولفت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، خلال المؤتمر، إلى أنه تم الانفاق على البينية التحتية وضخ استثمارات بالمليارات، لافتا إلى أن التوسع الزراعى سيحقق النماء والخير لمصر، حيث إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بتنفيذ المشروعات فى سيناء، وتم ضح استثمارات بالميارات، وتم استغلال الطاقات البشرية بالزراعة و ربط سيناء بمنطقة الدلتا.

وأشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إلى أنه تم توفير الموارد المائية و البنية التحتية ساهمت فى تنمية سيناء الزراعية، لافتا إلى أن الزراعة قامت باستصلاح وزراعة 270 ألف فدان صالحة للاستزراع فى سيناء.

من جانبه أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه يجب أن يكون هناك بيانات لكل مزارع في الأراضى الزراعية المقننة، موضحا أن كل مزارع موجود في هذه المناطق الزراعية المقننة لابد أن يكون لديه بيانات لدى وزارة الزراعة من أجل تسهيل مهمته.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال افتتاحه لمشروعات بمنطقة شرق قناة السويس، أنه يمكن عمل كود لكل مزارع والأولى يكون للمزارعين المتواجدين في سيناء، ويكون ذلك الاهتمام من جانب وزارة الزراعة ، حتى لا يكون لدى المزارعين أي مشكلة من الشرق أو الغرب وتسهيل مهمة نقل منتجاتهم.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "تكريك بحيرة المنزلة وبحيرات مصر حلمت بيها ليكم يا مصريين"، موجها بعدم استخدام أحواض سمكية فى بحيرة المنزلة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بمدينة الإسماعيلية اليوم الأربعاء: "هنحلم ونجرى على حلمنا، وربنا يوفقنا للإصلاح، لأنه تعمير وبناء وتنمية وإصلاح في الأرض وليس إفساد أو تخريب".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة