3 قرارات حاسمة فى اجتماع الاتحاد الأوروبي اليوم

الخميس، 23 أبريل 2020 11:30 ص
3 قرارات حاسمة فى اجتماع الاتحاد الأوروبي اليوم يويفا
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير صحفية عن القرارات التى ستصدرها اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" فى اجتماعها اليوم، الخميس، عبر "فيديو كونفرانس".

وذكرت إذاعة "كادينا كوبيه" الإسبانية أن أول القرارات التى ستعتمد عليها اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبى لكرة القدم، الإصرار على إنهاء البطولات المحلية تحت أى ظرف، على الرغم من استمرار تفشى فيروس كورونا المستجد. 

أمام القرار الثانى فهو عدم أحقية أى اتحاد محلى أو رابطة محلية أن تقرر ما إذا كانت المنافسة المحلية ستنتهى قبل نهاية شهر مايو من عدمه.

وأخيراً، سيتم الأسبوع المقبل تحديد موعد المباريات المتبقية فى دورى الأبطال، وإنهاء الدوريات فى 31 يوليو، وتتزامن المراحل الأولية لدورى الأبطال والدورى الأوروبى فى شهر أغسطس المقبل.

اتفق الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" مع اتحاد الأندية الأوروبية، خلال الاجتماع الذى عقد اليوم الأربعاء عبر الفيديو، على إنهاء الموسم الحالى من الدوريات يوم 31 يوليو المقبل، وتخصيص شهر أغسطس لاستكمال بطولة دورى أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن الاتحاد الأوروبى يرغب فى إنهاء المسابقات المحلية مع نهاية شهر يوليو المقبل، وتخصيص شهر أغسطس لخوض منافسات دورى أبطال أوروبا والدورى الأوروبى.

وأضافت الصحيفة أن الطرفين اتفقا على أنه يمكن استخدام عطلات نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس كتواريخ زيادة للدوريات التى لم تنته.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاتحاد الأوروبى سيحاول خلال اجتماعه اليوم الوصول إلى جدول زمنى للموسم المقبل من المسابقات الأوروبية.

وكانت شبكة "سكاى سبورتس" إيطاليا قالت إن الاتحاد الأوروبى يقترح استكمال الموسم الحالى من دورى أبطال أوروبا 2019 – 2020 بداية من يوم 7 أغسطس حتى يوم 29 من نفس الشهر، وهو اليوم المقترح لنهاية البطولة.

جدير بالذكر أن فريق ليفربول الإنجليزي، الذى يضم بين صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، هو حامل لقب البطولة، بعد فوزه على توتنهام 2 – 0.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، فى توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة