أزمة كورونا تلغى الإفطارات الجماعية للمصريين فى الخارج خلال شهر مضان.. الجاليات تكتفى بتعليق الزينة والفوانيس.. والمصريون يقدمون رسالة دعم للشعب الإيطالى.. وتزيين مقر بيت العائلة وخيمة رمضانية بـألمانيا

الخميس، 23 أبريل 2020 05:45 م
أزمة كورونا تلغى الإفطارات الجماعية للمصريين فى الخارج خلال شهر مضان.. الجاليات تكتفى بتعليق الزينة والفوانيس.. والمصريون يقدمون رسالة دعم للشعب الإيطالى.. وتزيين مقر بيت العائلة وخيمة رمضانية بـألمانيا علاء ثابت وزوجته واستعدادات رمضان
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فترة استثنائية يعيشها أبناء المصريين بالخارج حول العالم، ففي هذا العام اكتفى المصريون بالخارج بتعليق الزينة وفوانيس رمضان وإلغاء كافة دعوات الإفطار الجماعى في ظل انتشار فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي تتخذها مختلف دول العالم.

420202316467612-علاء-ثابت-وزوجته-واستعدادات-رمضان
علاء ثابت وزوجته واستعدادات رمضان

المصريين ببرلين ورمضان وكورونا

في البداية قال علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا ، أن الكورونا قضت على الكثير من الطقوس والمواسم التي عادة ما كان يقيمها المصريون بالخارج في مختلف بلدان العالم ـ قائلا:"في زمن الكورونا شم النسيم كان كئيب وعيلتى مكونة من 20 فرد مش قادرين نتجمع مش قادرين نسلم على بعض ولا على أحفادنا وكأننا في كابوس".

420202316467606-استعدادات-رئيس-بيت--العائلة-المصرية-ببرلين-لرمضان
استعدادات رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين لرمضان

وأضاف رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه رغم أزمة كورونا إلا أن المصريين في الخارج حريصين كل الحرص على استقبال شهر رمضان المعظم الذى بات يفصلنا عنه أيام معدودة ، لافتا إلى أنه تم تزيين منزله بالفوانيس لإضفاء الأجواء الرمضانية على المنزل.

420202316467611-علاء-ثابت-رئيس-بيت-العائلة-المصرية-ببرلين
علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين

وأشار رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا ، إلى أن  الجميع عليهم الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة الألمانية ، حيث تم الاكتفاء بشراء الزينة وتعليقها في حديثة منزله وعمل خيمة رمضانية وشراء قمر الدين وياميش رمضان.

 

وأوضح رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، أن كورونا ستلغى موائد الإفطار التي كان ينظمها بمقر بيت العائلة ببرلين ، قائلا :"كنا بنجمع الجالية وبسبب كورونا ممنوع التجمع والحفلات والخيم الرمضانية ولكن كل بيت مصري في ألمانيا علق الزينة عشان يحس برمضان كمحاولة لإسعاد أنفسهم"، لافتا إلى أنهم سيحاولون تقديم المساعدة وتوصيل احتياجات كبار السن والمرضى خلال رمضان والاطمئنان على أبناء الجالية من خلال مواقع التواصل الاجتماعى ومشاركة موائد الإفطار أون لاين".

 

الجالية المصرية بإيطاليا

وفى إيطاليا التي تعيش أيضا فترة استثنائية بسبب فيروس كورونا ، قال محمد العبد رئيس الجمعية الإيطالية المصرية، أنهم دائما ما كانوا في مثل هذا الشهر الكريم ينظمون إفطارا جماعيا للجالية بمشاركة الإيطاليين لإطلاعهم على ثقافتهم ولكن في ظل أزمة كورونا سيتم إلغاء الإفطار الجماعى لأبناء الجالية.

420202316467607-الجالية-المصرية-بإيطاليا-خلال-تجهيز-كرتونة-رمضان
الجالية المصرية بإيطاليا خلال تجهيز كرتونة رمضان

وأضاف رئيس الجمعية الإيطالية المصرية، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه خلال السنوات الأخيرة انتشرت فكرة الموائد الرمضانية بالشوارع الإيطالية ولكن هذا الأمر سيتم إلغاؤه أيضا بسبب كورونا ، لافتا إلى أنه تم الاتفاق بين أبناء الجالية على أن تضع كل أسرة زينة رمضان وفانوس رمضان مكتوب عليه بالإيطالى: "معاكم في الازمة ورمضان للجميع" .

420202316467610-رسالة-تحفيزية-من-الجالية-المصرية-خلال-شهر-رمضان
رسالة تحفيزية من الجالية المصرية خلال شهر رمضان

وكشف رئيس الجمعية الإيطالية المصرية، أنه هناك دعوات بين أبناء الجالية المصرية بإيطاليا بتوجيه تبرعات للأسر المحتاجة في شكل "كرتونة رمضان" بالتعاون بين الجمعية الإيطالية المصرية و جمعية اولنوس الايطالية بميلانو، و وجمعية أيريس الإيطالية بميلانو، حيث تم تدشين إتحاد للتعاون علي الخير أثناء شهر رمضان أطلق عليه "كلنا واحد" لتجهيز كرتونة رمضان لتوصيلها للمحتاجين ، لافتا إلى أنه بسبب كورونا سيتم إلغاء التجمعات والعزومات .

420202316467608-تجهيز-كرتونة-رمضان-بإيطاليا
تجهيز كرتونة رمضان بإيطاليا

وأشار إلى أن الفانوس سيتم وضعه في الشرفات ويحمل العلم الإيطالى ومعه عبارة  تحفيزية وتشجيعيه لوطنهم الثانى إيطاليا تضامنا مع الجميع على عبور المحنة الحالية ، لافتا إلى أنه سيتم تعميم تلك الفكرة بين أبناء الجالية المصرية بإيطاليا.

الجالية المصرية ببريطانيا

 

وفى بريطانيا ، قال مصطفى رجب رئيس اتحاد الكيانات المصرية في أورويا ، ورئيس بيت العائلة المصرية بلندن، أن رمضان هذا العام مختلف عن أي رمضان بسبب تداعيات فيروس كورونا ، قائلا:"كان لنا طقوس وعادات كنا بنعمل مشروع ملابس العيد للجمعيات الخيرية وإفطار جماعى كل دا اتلغى بسبب كورونا".

420202316467609-تجهيز-كرتونة-رمضان-للمحتاجين-والأسر-بإيطاليا
تجهيز كرتونة رمضان للمحتاجين والأسر بإيطاليا

وأضاف رئيس اتحاد الكيانات المصرية في أورويا ، ورئيس بيت العائلة المصرية بلندن، في تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه سيتم إلغاء الإفطار الجماعى الذى كان يتم تنظيمه في شهر رمضان ، فضلا عن إلغاء موائد الرحمن التي كانت تجرى في الشارع.

420202316467609-تدهيز-كرتونة-رمضان-للمحتاجين-بإيطاليا
تدهيز كرتونة رمضان للمحتاجين بإيطاليا

وأضاف رئيس اتحاد الكيانات المصرية في أورويا ، ورئيس بيت العائلة المصرية بلندن ، أنه على غير العادة أيضا سيتم إلغاء كافة دعوات الإفطار الجماعى ، لافتا إلى أن كل أسرة مصرية ستكتفى بتعليق الزينة وفوانيس رمضان في منزلها ، موضحا أن كل أسرة استعدت بشراء كافة مستلزمات الشهر الكريم ، قائلا :"كانت المساجد تفتح وصلاة التراويح ويأتي لنا ممثل لوزارة الأوقاف".

420202316467613-فانوس-رمضان-بعلم-إيطاليا
فانوس رمضان بعلم إيطاليا

 

420202316467613-فانوس-رمضان-وعلم-إيطاليا-ورسالة-تحفيزية-بالشرفات-لتخطى-وباء-كورونا
فانوس رمضان وعلم إيطاليا ورسالة تحفيزية بالشرفات لتخطى وباء كورونا

 

420202316467614-فانوس-رمضان-وعلم-إيطاليا
فانوس رمضان وعلم إيطاليا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة