أوقاف دمياط : تشكيل غرفة عمليات بالإدارات ومنع تعليق زينة على المساجد

الخميس، 23 أبريل 2020 03:06 م
أوقاف دمياط : تشكيل غرفة عمليات بالإدارات ومنع تعليق زينة على المساجد جانب من الاجتماع
دمياط - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الشيخ محمد محمد عبد الفتاح سلامه وكيل وزارة الأوقاف بدمياط ، بقيادات الدعوة بالمديرية ومديري الإدارات بمكتبه اليوم الخميس.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف أنه تم التنبيه بالأتي ،توزيع دفاتر زكاة الفطر علي  مديري الإدارات للتنبيه على الأئمة بجمع زكاة الفطر في مقر الإدارات والمديرية وعمل الإعلانات اللازمة لجمع زكاة الفطر ونشر ذلك علي صفحة المديرية وجروبات الإدارات وجروب مديري الإدارات من أجل توزيع ذلك علي الفقراء بمعرفة الوزاره مع إعتبار الأمر هام جدا، أداء  صلاة التراويح بالمنازل دون المساجد حسب التعليمات ومتابعة جميع المساجد.

كما تم التنبيه علي جميع القيادات والمفتشين المتابعة وتبليغ المخالفات أولا بأول لغرفة عمليات المديرية وتكليف كل  مدير إدارة تشكيل فريق عمل لذلك، كما تم التنبية بعدم تشغيل مكبرات الصوت إلا في الأذان فقط مع إستمرار غلق المساجد وتعليق الجمعة والجماعات وعدم تعليق زينات بالمساجد حيث لا تتماشي زينة المساجد مع حزن المصلين لغلقها وعدم تشغيل مكبرات الصوت في قرآن المغرب والفجر وتكثيف المرور علي المساجد وعدم ترك المفاتيح للأهالي، واعتبار  كل إمام مسؤل عن مسجده حيث أنه يتقاضي جميع حقوقه في مقابل الحفاظ علي المسجد وعدم تركة وضرورة متابعة المساجد والزوايا بمنطقته خصوصا في المغرب والفجر ووقت العشاء والتراويح وضرورة تطبيق تعليمات الغلق. 

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف وتماشيا مع الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الدولة لمواجهة خطر فيرس كورونا المستجد.
 
وناقش الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف خطة مرحلة ما بعد غلق المساجد، ووجه بتخصيص 100 مليون جنيه للصيانة والفرش والصيانة بالمساجد، وتجهيز 300 ألف متر سجاد لتجديد فرش أكبر عدد من المساجد فور انتهاء مرحلة الغلق.
 
وذكر بيان للوزارة اليوم، أن الدكتور مختار جمعة وجه بتحديث منظومة الصوتيات بالمساجد الكبرى كمرحلة أولى، وتعديل لائحة مجالس الإدارات لتشمل متابعة إجراءات نظافة وتعقيم المساجد بصفة دورية.
 
وأضاف البيان أن قرارات الوزير جاءت خلال اجتماع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الخميس بقيادات وزارة الأوقاف لمناقشة خطة مرحلة ما بعد غلق المساجد وجه بالآتى :"تخصيص 100 مليون جنيه للصيانة والفرش وسرعة استكمال وإنهاء أعمال الصيانة اللازمة للمساجد، وتجهيز 300 ألف متر سجاد لإعادة فرش أكبر عدد من المساجد، و تحديث منظومة الصوتيات بالمساجد الكبرى كمرحلة أولى.
 
 
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة