استخبارات بلجيكا تحذر من استغلال اليمين المتطرف لأزمة كورونا وبث أخبار كاذبة

الخميس، 23 أبريل 2020 10:35 ص
استخبارات بلجيكا تحذر من استغلال اليمين المتطرف لأزمة كورونا وبث أخبار كاذبة مريض كورونا فى بلجيكا
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الاستخبارات المدينة والعسكرية البلجيكية من محاولات جماعات اليمين المتطرف في البلاد، لتقويض أعمال وجهود الحكومة البلجيكية في مواجهة وباء كورونا المستجد، وحذرت السلطات من الإنسياق وراء المعلومات والبيانات التي تتعلق بالوباء، حيث يتم نشر اخبار كاذبة تهز استقرار البلاد.

ووفقاً لوكالة الانباء البلجيكية، ففي وثيقة نشرها أمن الدولة البلجيكي ، حذرت فيه المخابرات المدنية ونظيرتها العسكرية SGRS من أن المتطرفين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي لنشر نظريات المؤامرة والعمل على جعل المواطنين في حالة صراع اما بعضهم البعض.

وقالت الوثيقة، " تشمل هذه المجموعة اليمينية المتطرفة "فرسان فلاندرز"، وهي مجموعة جديدة من فرسان اليمين المتطرف ، الذين نشروا نظرية مفادها أن أصل فيروس كورونا يعود إلى لقاح الإنفلونزا ، بينما نشرت جماعات يمينية متطرفة رسائل كراهية ضد المسلمين، كما نشرت "مجموعة الأمة الناطقة بالفرنسية" في وقت ما رسالة مفادها أن فتوى دعت المسلمين المصابين إلى السعال في وجوه الكفار( كل من هو ليس مسلم)".

من بين التكتيكات التي تستخدمها تلك المجموعات هناك إقتراحات بأن فيروس كورونا تم تصنيعه عن عمد (في الصين أو في مجموعة متنوعة من البلدان الأخرى) ،في حين تدعي نفس المجموعة ان الحكومة لا تملك مخزونًا من معدات الحماية لإخافة السكان لقبول قوانين جديدة قاسية أو بدلاً من ذلك قتل المسنين.

ويذكر أن المهاجرين واللاجئين لم يسلموا من تلك الإشاعات، كما أشاع زعم الحزب القومي الأوروبي الناطق بالفرنسية ،أن مركز اللاجئين في موسكرون كان مرتعاً للعدوى ودعا إلى إغلاقه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة